التخطي إلى المحتوى

تواجد الكونغولي والتر بواليا في تدريبات النادي الأهلي، حيث استدعته إدارة الفريق لمناقشة العروض الخارجية التي وصلته بعد أن انتهت إعارته لصفوف السيلية القطري، حيث من المقرر أن تكون هناك جلسة تجمع كلاً من الكونغولي والتر بواليا وأمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي.

عرض القادسية السعودي لضم بواليا

ويسعى الأهلي إلى بيع اللاعب الكونغولي ولكن بمقابل مادي مناسب خاصة أن العرض المقدم من القادسية السعودي ضعيف من الناحية المادية، حيث عرض النادي السعودي 300 ألف دولار ويرغب النادي الأهلي إلى زيادة المبلغ ليصل إلى 500 ألف دولار، للموافقة على إعارته إلى القادسية السعودي.

تواجد الكونغولي والتر بواليا في تدريبات النادي الأهلي
تواجد الكونغولي والتر بواليا في تدريبات النادي الأهلي

بواليا يرفض العروض المحلية

ورفض الكونغولي المنضم إلى الأهلي من صفوف الجونة العروض المقدمة من الأندية المحلية حيث يرغب بواليا في الاحتراف الخارجي خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث إنه لا يرغب في اللعب بالدوري المصري مرة أخرى، وارتبط الكونغولي بواليا بالعديد من العروض الخارجية ولعل من أبرزها الدوري الليبي، والسوداني والثالث من القادسية السعودي.

ويتخفظ مسئولو النادي الأهلي على انضمام بواليا إلى الفريق في الموسم المقبل، في ظل رغبة المدير الفني للنادي الأهلي ريكاردو سواريز، بالتعاقد مع مهاجم أجنبي في ظل تراجع هداف الفريق محمد شريف، وبالفعل يتم التفاوض وفتح خطوط الاتصال مع العديد من اللاعبين المهاجمين في الوقت الراهن ولعل أبرزهم الكونغولي جاي مبينزا مهاجم الوداد المغربي.

بواليا يرفض العروض المحلية
بواليا يرفض العروض المحلية

سيناريو الأهلي مع والتر بواليا

ويسلك النادي الأهلي طريقين مع الكونغولي والتر بواليا الأول هو بيعه نهائيا مثل بادجي بمقابل مادي مناسب، والثاني هو الصفقة التبادلية بينه وبين إحدى الصفقات التي يريدها النادي الأهلي في الموسم المقبل، إلا أن اللاعب حسم وجهته بعد اللعب مرة أخرى في الدوري المصريـ وبالتالي يرغب في الرحيل نهائيا في ظل امتلاكة بعض العروض الخارجية ولعل أبرزها القادسية السعودي والذي يرغب في ضم اللاعب على سبيل الإعارة بنية البيع في المستقبل.

وأصبح الكونغولي على بعد خطوات من الانضمام إلى صفوف القادسية السعودي، ويبقى فقط بعض الرتوش البسيطة قبل إنتقال بواليا بشكل رسمي إلى القادسية معارا من النادي الأهلي في الميركاتو الحالي.