التخطي إلى المحتوى

كشفت وسائل الإعلام والصحف الأجنبية عن عرض جديد تلقاه نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، كريستيانو رونالدو، من أحد الفرق السعودية، بحوالي 300 مليون يورو في محاولة لضمه والتعاقد معه خلال الفترة الحالية، فمن قدم العرض، ولماذا، وكيف تقسم الـ300 مليون يورو على اللاعب والنادي، ذلك ما سنسرده خلال السطور القليلة القادمة.

فريق سعودي يحاول ضم كريستيانو رونالدو

بحسب تقريري شبكتي TVI وCNN البرتغاليتين، فقد تلقى تلقى كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي عرضا خياليا من فريق سعودي، وأوضحت التقارير تفاصيل التعاقد والعرض الذي يصل إلى 300 مليون يورو بأنه 250 مليون يورو راتب اللاعب على موسمين بواقع 125 مليون يورو لكل موسم، مبلغ 25 مليون يورو كمقابل للصفقة، و20 مليون يورو لخورخي مينديز وكيل اللاعب، على الرغم من انتقال رونالدو لمانشستر يونايتد الموسم الماضي.

ما سبب العرض السعودي الأخير لكريستيانو رونالدو

وأما عن سبب تقديم نادي سعودي لذلك العرض، فإنه بحسب تقارير صحفية قد طلب كريستيانو رونالدو الرحيل عن الفريق، ولم تكشف التقارير هوية النادي السعودي الذي يحاول ضم أفضل لاعب في العالم 5 مرات، فقد جاء اسم رونالدو في الأونة الأخيرة في أخبار لها علاقة بالانضمام لأندية تشيلسي وباريس سان جيرمان وروما.

ما قبل العرض السعودي لكريستيانو رونالدو

بدأت تكهنات رحيل كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد عن طريق حديث عن رغبة البرتغالي للانتقال لناد آخر، مع عدم صعود الفريق لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لرغبته في استمرار تسجيله لأرقام في البطولة التي يسيطر عليها، فعقب وصول الهولندي إريك تين هاج إلى مانشستر يونايتد جاء معه بعض الهدوء، حيث قال في مؤتمر تقديمه: “”بالطبع أريد بقاء رونالدو في مانشستر، لطالما كان مهما جدا لهذا النادي”، وأضاف “ماذا أنتظر منه؟ تسجيل الأهداف بالطبع”.

قال مانو سانز صحفي آس والمقرب من خورخي مينديز وكيل رونالدو في 22 يونيو المنصرم، إنه يخشى زيادة الفجوة أكثر مع ليفربول ومانشستر سيتي، بسبب عدم وجود تدعيمات، وأضاف أن هذا قد يكون سببا في رغبته في الرحيل، وبعدها خرجت تقارير عن اهتمام بايرن ميونخ بضم رونالدو بعد رحيل المحتمل ليفاندوفسكي، وانتشرت أخبار عن عدم تعاقد بايرن معه وفقا لما قالته سكاي ألمانيا، وأكدت الحفاظ على هيكلة الرواتب في الفريق إذ أن رونالدو يحصل سنويا على 30 مليون يورو صافي.

براتب 300 مليون يورو.. نادي سعودي يسعى لضم كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أسباب رفض ضم كريستيانو رونالدو لبايرن ميونخ

وعن أسباب عدم ضمه للبايرن، قالت الصحف إن أهم تلك العوامل هي سن رونالدو البالغ من العمر 37 عاما، وأن بايرن يرغب في ضم لاعبين يرغبون في الركض والضغط، مدرب الفريق شاب ويرغب بايرن في أن تكون غرفة الملابس فيما يتعلق بالعلاقة بين جميع أعضائها صحية، حيث أكد الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ نفى أوليفر ذلك قائلا: “رونالدو أحد أعظم اللاعبين، وأنا أقدره بشدة، لكنه لا يتناسب مع فلسفتنا”.

 

كشف ديفيد أورنستن صحفي ذا أثليتك في 25 يونيو، عن اجتماع بين مالك تشيلسي الجديد تود بويلي، مع وكيل أعمال رونالدو خورجي مينديز؛ ليناقشا بعض الأمور من ضمنها احتمالية انتقال البرتغالي، وكان غير واضح ما إذا كان تشيلسي سيرغب في انتهاز الفرصة أم لا، رد مانشستر يونايتد على كل التكهنات باستمرار اللاعب في الموسم المقبل، وفقا لما نقلته صحيفة “ذا تايمز”، حيث أكدت أن رونالدو يرغب في الرحيل، تزامن ذلك الخبر مع عدم تواجد رونالدو في أول تدريبات الفريق، وأعلن النادي غيابه “لأسباب عائلية” مع تدربه في البرتغال.

قال توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي إنه لديه بعض القلق من التعاقد مع رونالدو، ثم خرجت تقارير تتحدث عن تقبل مانشستر يونايتد لرحيل رونالدو، وذكرت إذاعة “توك سبورت” الإنجليزية أن كل الأنباء التي تتحدث حول تقبل إدارة يونايتد رحيل رونالدو ليست صحيحة، وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” أن كريستنيانو رونالدو حصل على مكافأة إضافية قبل أيام قليلة، تصل إلى 6 أرقام، وهو جزء من الاتفاق بينه وبين مانشستر يونايتد وقت التعاقد.