التخطي إلى المحتوى

سلطت مجلة “فوربس” الأمريكية، الضوء على قرار الحكومة المصرية برفع قيود السفر الخاصة بفيروس كورونا، قبل بداية موسم العطلات الصيفي، والذي تشهد فيه مصر زيادة كبرى في الحجوزات على منتجعات البحر الأحمر تحديدًا.

وقالت المجلة، إن قرار مصر برفع فيود السفر هو خبر سار لكل محبي العطلات الصيفية المتنوعة، فمصر أصبحت الآن مفتوحة لجميع المسافرين بغض النظر عن حالة التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأضافت أنه لم يعد المسافرون بحاجة إلى إكمال نموذج تحديد موقع الركاب أو إظهار شهادة التطعيم أو إثبات الشفاء أو اختبار PCR سلبي لدخول البلد، ولكن هناك قواعد أخرى يجب اتباعها قبل التوجه لمصر وأثناء وجودك بها. 

ما الذي يجب علي مراعاته عند السفر إلى مصر؟

وأكدت المجلة، أنه على الرغم من عدم وجود قيود حدودية متعلقة بفيروس كورونا عند دخول مصر، لا تزال متطلبات الدخول القياسية سارية، حيث يجب أن يكون جواز سفرك ساريًا لمدة ستة أشهر من تاريخ وصولك إلى الدولة.

وتابعت أن السائح سيحتاج في معظم الحالات إلى تأشيرة للسفر إلى مصر، ويمكنه التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت أو التقدم بطلب إلى القنصلية المصرية، ستظل التأشيرة السياحية لرحلة لمرة واحدة صالحة لمدة 90 يومًا، وخلال هذه الفترة يمكنك البقاء في الدولة لمدة أقصاها 30 يومًا.

وأضافت أن مصر منحت ميزة إضافية للرحلات التي تصل مدتها إلى 15 يومًا إلى منتجعات شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا، وهي عدم الحاجة إلى تأشيرة وستحصل على ختم إذن دخول مجاني في جواز سفرك عند الوصول.

وأشارت إلى أنه إذا دخلت أيًا من المنتجعات بدون تأشيرة ، ثم قررت إطالة إقامتك لأكثر من 15 يومًا، فيمكنك عادةً شراء تأشيرة في مطار شرم الشيخ، كما أنه من المهم التأكد من أن وثائق السفر الخاصة بك تلبي متطلبات وجهتك عند التحضير لعطلتك، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إدخال تفاصيل رحلتك ووثائقك في بوابة المعلومات على موقع مركز السفر التابع لاتحاد النقل الجوي الدولي.

ما هي متطلبات كورونا عند الإقامة في مصر؟

أكدت المجلة، أن أقنعة الوجه إلزامية في الأماكن المغلقة مثل المباني الحكومية والمكاتب الخاصة ومراكز التسوق والمحلات التجارية، وستحتاج أيضًا إلى ارتداء قناع في وسائل النقل العام وفي سيارات الأجرة الخاصة، وقد يتم تغريمك إذا لم ترتدي قناعًا عند مطالبتك بذلك.