التخطي إلى المحتوى

كشفت مصادر مطلعة عن أبرز القرارات التي ستعلم عنها رابطة الأندية المحترفة في المؤتمر الصحفي المقرر له اليوم. 

وتنفرد فيتو بأبرز القرارات، وهي قبول رابطة الأندية المحترفة بشكل رسمي بين الروابط العالمية للدوريات، أما ثاني القرارات فهو إعلان رابطة الأندية المحترفة عقد توءمة مع نظيرتها بالإمارات. 

وتعقد رابطة الأندية المحترفة مؤتمرًا صحفيًا هامًا اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا، بأحد الفنادق في منطقة وسط البلد.

مؤتمر صحفي موسع لرابطة الأندية 
 

ويقام المؤتمر الصحفي للإعلان عن عدد من القرارات الهامة على أن يسمح لكافة وسائل الإعلام بالحضور لتغطية الحدث.

وقال النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة: “نجحنا في زيادة أعداد المشجعين بمباريات الدوري إلى 5 آلاف مشجع، ومع بداية الموسم الجديد ستكون هناك زيادة جديدة في أعداد الجماهير”.

جمهور مباراة الأهلي والزمالك
 

ولفت خلال لقائه ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: “المباراة الوحيدة التي تشهد اكتمال أعداد الجماهير المسموح بها هي مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بخلاف ذلك العدد لا يكتمل في أي مباراة”.

عقوبات على المخالفين
 

وأشار: “منذ أول الموسم كان هناك توقيع عقوبات على بعض المشجعين المخالفين للتعليمات، وسنتقدم بزيادة أعداد الجماهير في المباريات بدءًا من الموسم المقبل”.

مكافأة بطولة الدوري وكأس الرابطة

ولفت: “مكافأة الفائز ببطولة كأس الرابطة تصل لمليون جنيه، بينما الفائز ببطولة الدوري العام يحصل على 300 ألف جنيه”.

وقال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة: إن موسم الدوري الجديد سيبدأ في أول أسبوع بشهر أكتوبر المقبل، وينتهي في مايو 2023.

انتظام بطولة الدوري
 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: “وضعنا تصورًا لانتظام بطولة الدوري وانتهائها في مايو مع الدوريات العالمية حتى يتوفر فترة راحة لدى كل الأندية”.

 

انتهاء مشكلة ضغط المباريات
 

وتابع: “سنبدأ موسمًا طبيعيًّا بدءًا من أكتوبر، ولن يكون هناك ضغط مباريات مثلما كان في الموسم الحالي”.

وقررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة تأجيل مباراة الأهلي والإسماعيلي المؤجلة في الأسبوع الـ18 بالدوري والمحدد لها يوم 20 يوليو المقبل بعد تأهل النادى الأهلى للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر القديم والمقرر لها يوم 21 يوليو أمام الزمالك.