التخطي إلى المحتوى
جدة – نرمين السيد – هنأ وزير الخارجية الأمريكى، أنطونى بلينكن،  الجزائر بمناسبة اليوم الوطنى، قائلا “نيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، أتقدم بأطيب تمنياتى لحكومة الجزائر وشعبها فى ذكرى استقلال الجزائر فى 5 يوليو”.

وأضاف بلينكن – فى بيان نشر على الموقع الإلكترونى للوزارة، اليوم الثلاثاء -“تعود علاقاتنا إلى معاهدة السلام والصداقة لعام 1795. ومنذ ذلك الحين طوّر الجزائريون والأمريكيون روابط اقتصادية وتعليمية وثقافية قوية ومتنامية “.

وتابع “لقد زرت الجزائر فى مارس للتباحث مع الرئيس عبد المجيد تبون ووزير الخارجية رمطان العمامرة، حول الكيفية التى يمكننا بها مواصلة تعميق هذه العلاقات. وتحقيقا لهذه الغاية، أعربت الولايات المتحدة عن تقديرها لكونها ضيف الشرف فى معرض الجزائر الدولى الأخير ونتطلع إلى تعزيز مصالحنا الاقتصادية والأمنية المشتركة”.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير الخارجية الأمريكى يهنئ الجزائر باليوم الوطنى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.