التخطي إلى المحتوى

جدة – نرمين السيد – وقالت ويندى شيبرد المديرة المعنية بملف إصابات جدرى القرود فى وكالة الأمن الصحى “يتواصل ازدياد تفشى مرض جدرى القرود وتظهر تحقيقاتنا المستمرة ومعلوماتنا من الحالات المؤكدة الغالبية العظمى من الحالات هى لرجال مثليين أو ثنائيى الجنس”، وفق ما ذكره بيان على موقع الحكومة البريطانية الإلكترونى اليوم الجمعة.

وتم اكتشاف المرض لأول مرة فى قرود المختبر فى أواخر الخمسينيات من القرن الماضى، وعادة ما يكون خفيفا ولكن يمكن أن يسبب مرضا شديدا فى بعض الحالات يمكن أن تقتل ما يصل إلى 10 فى المئة من الأشخاص الذين تصيبهم بالعدوى، وأما السلالة الأكثر اعتدالا التى تسبب التفشى الحالى تقتل واحدا من كل 100 شخص.

وتمتد فترة حضانة جدرى القردة إلى 21 يوما، مما يعنى أن ظهور الأعراض قد يستغرق ثلاثة أسابيع، وتشمل الأعراض الحمى والصداع وآلام العضلات وآلام الظهر وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة والإرهاق.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ارتفاع الإصابات بجدرى القرود فى بريطانيا إلى 1235 حالة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.