التخطي إلى المحتوى

جدة – نرمين السيد – وقال وزير الداخلية فى كلمته الافتتاحية فى منتدى أوروبا بجامعة كريمس النمساوية، اليوم الخميس، “علينا أن نكون هناك من أجل أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدتنا وأن نتخذ موقفا واضحا ضد مهربى البشر”.

وشدد كارنر على أهمية التماسك والتعاون على المستوى الأوروبى من أجل السيطرة على التحديات الحالية.

ولفت كارنر إلى القوة الكبيرة للاتحاد الأوروبى فى التنمية المستدامة وهو ما ساعد على توفير الحماية للاجئين فى أعقاب حرب أوكرانيا.

وأضاف الوزير انه منذ اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا استقبلت النمسا 76 ألف أوكرانى “معظمهم من الأطفال”، كما تم تسليم أكثر من 49 طنا من إمدادات الإغاثة إلى أوكرانيا بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدنى.

وحذر الوزير فى الوقت نفسه من أن هناك مهربين يستغلون هذا التضامن فى أعمالهم القذرة واللاإنسانية، مضيفا بالقول “بصفتنا الاتحاد الأوروبى علينا أن نصلح الحدود وأن نمنع تدفق اللاجئين لأسباب اقتصادية فى رحلة محفوفة بالمخاطر إلى أوروبا”. 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير داخلية النمسا يؤكد ضرورة التعاون الأوروبى فى قضايا اللجوء وتهريب البشر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.