التخطي إلى المحتوى

انت الان تتابع تفاصيل خبر ضياء رشوان: أطراف كثيرة خارج مصر ترغب بالمشاركة في الحوار الوطني حصرياً على موقعنا

القاهرة في الجمعة 24 يونيو 2022 12:49 صباحاً – محمد السيد – /706604/ضياء-رشوان-أطراف-كثيرة-خارج-مصر-ترغب-بالمشاركة-في-الحوار-الوطني

قال الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، والمنسق العام للحوار الوطني، إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يعترض عليه أي حزب أو قوى سياسية واحدة في مصر حتى الآن، والأجواء حول الحوار الوطني تسير بشكل إيجابي، لافتا إلى أن هناك قوى سياسية وأحزاب عديدة تطلب المشاركة، وكذلك الأمر بالنسبة لآلاف المواطنين.

وأضاف “رشوان”، خلال تقديمه برنامج “مصر جديدة”، المذاع عبر فضائية “etc“، وينقلها دوت الخليج، أن كل من يريد المشاركة في الحوار الوطني ولديه أفكار يريد توصيلها يمكن ذلك من خلال الموقع الخاص بالأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب وهي الجهة المنوطة باستقبال الأفكار.

وتابع: ” كل حرف بيتبعت بيتم قراءته من متخصصين في مكتب الأمانة في الفنية، ويتم تصنيفه ووضعه في مكانه مع الأفكار القريبة منه، ومن ثم يتم الرد على كل مرسل أن اقتراحه وصل جاري دراسته لكي يتم إعداد جدول أعمال لهذا الحوار الوطني”.

وأردف أن الإجراءات تسير على قدم وساق وكل المشاورات التي تتم تبشر بتوافقات كبيرة فيما يخص الإجراءات، ومن ثم سيجري الحوار، موضحا أنهه إذا وُضعت الإجراءات والهياكل بشكل توافقي وشكل يطمئن الجميع سيجري الحوار بسلاسة أكبر، وسيكون هناك درجة من القبول بين الأطراف لسماع بعضهم البعض.

ضياء رشوان: دائرة المدعويين للحوار تتسع يوما بعد يوم 

وأردف أن دائرة المدعويين للحوار تتسع يوما بعد يوم، ولم يعترض على الحوار سوى بعض الأشخاص ولهم كل الاحترام ولديهم بعض الشروط حول الأمر إلى أن تتضح الأمور ويزول شكوكهم ويتأكدوا أن مصر إزاء حوار جاد

وأوضح أن هناك أطراف خارج مصر تريد أن تشارك في الحوار سواء أطراف أو اشخاص، ويوجد أشخاص منتمين أو قريبين من جماعة الإخوان مترددين في موقفهم البعض يريد المشاركة والبعض يريد التشكيك.

وواصل أن قضية الحوار الوطنيأ أصبحت هي البند الرئيسي في جدول أعمال تناول الشأن المصري سواء في الخارج في كل المحطات ووسائل الإعلام التي تعادي مصر والنظام السياسي أو الموجودة داخل مصر، والجميع أصبح يتحرك حول هذا الأمر.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ضياء رشوان: أطراف كثيرة خارج مصر ترغب بالمشاركة في الحوار الوطني على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.