التخطي إلى المحتوى

أكد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية، رفض طلب نادي غزل المحلة بإعادة مباراة الأهلي والتي أقيمت أمس وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

 

وقال سويلم فى تصريحاته لبرنامج “البريمو” المذاع على قناة “تن”: “لا نستطيع اعادة مباراة بناء على طلب نادي دون وجود أزمة قانونية وأعتقد أن مواجهة الأهلي وغزل المحلة لم يكن هناك أخطاء تحكيمية تستوجب إعادة اللقاء”.

 

طالب نادي غزل المحلة في شكوى رسمية لرابطة الأندية المحترفة والاتحاد المصري لكرة القدم، بإعادة مباراة الفريق ضد الأهلي.

 

واشتكى غزل المحلة في بيان رسمي  من عدة وقائع في لقاء الأهلي، الذي أداره الحكم عبد العزيز السيد، منها احتساب ضربة جزاء في الدقيقة 10 للفريق الأحمر دون الرجوع للفار علاوة على وجود خطأ ضد الأهلي في بداية اللعبة التي أدت لهدف فوز الفريق الأحمر، بينما لم يراجع الحكم الفار للتأكد من صحة الهدف، وفقا لإدارة المحلة.

 

نزول مشجع في مباراة الأهلي وغزل المحلة 

وأكدت شركة غزل المحلة لكرة القدم في البيان الرسمي أن الحكم لم يوقف المباراة بعد نزول أحد مشجعي الأهلي لأرض الملعب خلال مباراة أمس “وهو خطأ جسيم في تطبيق القانون يستوجب إعادة المباراة.

 

لائحة رابطة الأندية المحترفة 

وجاءت نصوص لائحة رابطة الأندية في البنود المتعلقة بإعادة المباريات وكذلك عقوبة نزول المشجعين إلى أرض الملعب.

 

المادة 98 من اللائحة

وتنص المادة 98 من لائحة الرابطة على أن إعادة المباريات تتم عندما يعترف الحكم في تقريره بارتكاب خطأ في تطبيق القانون بشرط أن يكون هذا الاعتراف خلال 48 ساعة من إقامة المباراة.

 

لائحة العقوبات

وتضمنت لائحة العقوبات بندا يتعلق بنزول مشجع أحد الفريقين لأرض الملعب، وجاءت عقوبته بتغريم الفريق الذي ينتمي إليه المشجع، مبلغ مليون جنيه واعتباره خاسرا للمباراة وخصم 3 نقاط منه في نهاية الموسم.

 

وعلى صعيد متصل هاجم نادي غزل المحلة بعض الممارسات التي يقوم بها بعض الإعلاميين، من خلال الإستوديوهات التحليلية التي تعقب المباريات، وكذلك معلِّقي بعض المباريات.

 

بيان نادي المحلة

وأكد نادي غزل المحلة في بيان رسمي تنديده بتلك الممارسات وذلك لمواقفهم المتحيزة على طول الخط ضد النادي، وكذلك عدم إرسائهم مبدأ الحياد، المفترض وجوده لدى الإعلاميين الذين يعملون في القنوات العامة المختلفة.

وواصل البيان: “ندَّد المجلس بالانحياز الفاضح لمخرج مباراتنا بالأمس أمام النادي الأهلي؛ حيث تعمَّد التغافل عن إعادة اللقطات المهمة أثناء سير المباراة، والتي كان منها لقطة الهدف الثاني للنادي الأهلي، الذي شهد خطأ من لاعب الأهلي، والذي أشار إليه المجلس في شكواه المشار إليها سلفًا، وكذلك لقطة نزول أحد المشجعين لملعب المباراة دون أن تنقله كاميرات المخرج على الإطلاق”.

 

وتابع المجلس أنه لا يطلب لفريقه أكثر من حقه المشروع، الذي يدور في إطار العدل والمساواة بين الأندية كافة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.