التخطي إلى المحتوى

أُصيب 11 شخصًا، فجر اليوم الجمعة، في حادث تصادم سيارتين على الطريق الصحراوي الشرقي في المنيا.

 

الأجهزة الأمنية بالمنيا 

تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا إخطارًا من عمليات النجدة، يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين على الطريق الصحراوي الشرقي القديم، جنوب قرية الشيخ فضل بمركز بني مزار.

وأسفر الحادث عن إصابة 11 شخصًا بإصابات متنوعة بين سحجات وكدمات.

تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة وإزالة آثار الحادث لتسيير حركة المرور. 

حوادث الطرق

تعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.