التخطي إلى المحتوى

كشفت مجلة فارياس الأمريكية أن شبكة البث الرقمي Netflix، قامت اليوم بتسريح ما يقرب من 300 موظف لديها بعد انخفاض أسهمها، حيث كانت التخفيضات عبر وظائف تجارية متعددة في الشركة، مع فقدان الجزء الأكبر من الوظائف في الولايات المتحدة.

وذكر تقرير مجلة فاريتي أن هذه التسريحات الجديدة للعمال، حدثت بعد أسابيع قليلة فقط من قيام شبكة نتفليكس التي تضم قوة عاملة عالمية من حوالي 11000 موظف،  بإجراء جولة أولية من التخفيضات ذات الحجم المماثل في مايو الماضي حيث اعلنت استغنائها عن 150 موظفًا وعشرات المقاولين والعاملين بدوام جزئي، فيما تحاول شبكة نتفليكس التكيف مع سعر سهمها الضعيف بشدة.

وقال متحدث باسم Netflix لـ Variety “اليوم للأسف تركنا حوالي 300 موظف.. بينما نواصل الاستثمار بشكل كبير في الأعمال التجارية، أجرينا هذه التعديلات بحيث تنمو تكاليفنا بما يتماشى مع نمو الإيرادات الأبطأ لدينا..نحن ممتنون جدًا لكل ما فعلوه لـ Netflix ونعمل بجد لدعمهم خلال هذا الانتقال الصعب “.

البث الرقمي

يذكر أن شبكة البث الرقمي الأمريكية ‏نتفليكس خسرت 54 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد فقط، وذلك مع استمرار انخفاض أسهمها  بعد خسارتها ٢٠٠ ألف مشترك.

لأول مرة منذ 10 سنوات، كشفت تقارير فنية عن خسارة منصة البث الرقمي الأمريكية نتفليكس 200 ألف مشترك منذ بداية عام 2022، ورجحت التقارير أنه من المتوقع أن تخسر منصة نيتفليكس 2 مليون مشترك قبل نهاية العام الحالي، خاصة مع بدء بث منصة ديزني وأمازون وغيرها من منصات البث الجديدة.

كلمة السر

وفي خطوة مفاجئة أعلنت منصة المشاهدة الرقمية الأمريكية نتفليكس، رسميًّا منع مستخدميها من مشاركة كلمة المرور الخاصة بالأكاونت الخاص بهم مع الأشخاص الذين يعيشون خارج منزل المستخدم، ولم توضح “نتفليكس” سبب إقدامها على مثل تلك الخطوة، فيما برر مستخدمو المنصة ذلك القرار، بأن نتفليكس تهدف إلى زيادة عدد المستخدمين خاصة مع الخسائر التي شهدتها المنصة مؤخرًا.

نسخة مجانية

وكشفت تقارير فنية أمريكية أن منصة المشاهدة الرقمية الشهيرة نتفليكس، تفكر في إنشاء نسخة مجانية من المنصة تحتوي على إعلانات، ويأتي ذلك ضمن خطة المنصة لتوسيع انتشارها وزيادة عدد المشاهدات، بالإضافة لتحقيق ربح أكبر خاصة بعد الخسائر المالية التي لحقت بالمنصة مؤخرًا.

نتفليكس وروسيا

وكان لمنصة المشاهدة الرقمية الأمريكية “نتفليكس” موقف حازم اتجاه الحرب الروسية على دولة أوكرانيا، فأعلنت “نتفلكس” عن وقف خدماتها بشكل كامل في روسيا، لينضم إليها لاحقا منصة وشركة ديزني، بالإضافة لشركة الإنتاج الشهيرة سوني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.