التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر موعد صرف راتب التقاعد الشهر الجديد راتب التقاعد مواعيد صرفه وكيفية الاستعلام عنه في المقال التالي

عمر شويل – جدة موعد صرف راتب التقاعد نسبة كبيرة من الأشخاص المتقاعدين الموجودين في المملكة العربية السعودية يتساءلون عن الموعد الجديد الذي قررته الحكومة في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، فالجدير بالذكر أن معاش راتب التقاعد الذي يصرف للمتقاعدين يقدم لهم من المملكة كنوع من المساعدة المادية لهم لمواجهة ظروف المعيشة الحالية، وتقديرً لهم لخدمتهم الطويلة في مقرات عملهم، هذا بجانب شكرهم على الدور الذي قدموه وخدم الحياة المجتمعية بالمملكة.

موعد صرف راتب التقاعد هذا الشهر لجميع العاملين وطرق الحصول عليه بكل سهولة

موعد صرف راتب التقاعد

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المسئولة عن صرف راتب التقاعد بالمملكة حتى تخدم الموظفين العاملين في كلا القطاعين: القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، هذا بجانب الأفراد العاملين بالمؤسسات العسكرية، لتوفير لهم حياة كريمة لهم ولأسرهم إذا حدثت ظروف أدت بهم لترك العمل سواء لعجز أو لبلوغهم سن التقاعد أو عند وفاتهم.

حيث تقوم المؤسسة العامة بتوفير لهم رواتب بشكل شهري بجانب تقديم رعاية طبية وتعويضات مادية عند تعرضهم لإصابات في العمل، أو حالات العجز الكلي وكذلك الجزئي.

بالنسبة للمقر الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية يقع في مدينة الرياض، وهي عبارة عن 22 مكتب منتشر في كافة المحافظات حول المملكة.

ما هي المستندات اللازمة لصرف معاش التقاعد ؟

توجد عدد من المستندات التي يجب تقديمها حتى يستطيع المواطن الحصول على معاش التقاعد، كما يلي:

  1. نسخة من بطاقة الهوية الوطنية للفرد، وخلاصة القيد لمن يقدم الطلب.
  2. تقديم تعهد بعدم العودة مرة ثانية لمقر العمل إذا كان المتقدم قدم على المعاش المبكر.
  3. إخبار المؤسسة برقم حساب البنك الذي يرغب المتقدم في إيداع راتب التقاعد فيه.
  4. وجود نسخة توكيل رسمي للوكيل في حالة أنه من سيصرف الراتب، بشرط ألا يكون مضى وقت أكثر من 3 سنوات على التوكيل.
  5. تقديم نموذج (إقرار سنوي) بشكل ملتزم في المواعيد التي تحددها المؤسسة.

موعد صرف رواتب التقاعد 1443

يستطيع كافة المتقاعدين المتوافر فيهم شروط الأهلية أن يقوموا بالاستعلام عن المعاشات التقاعدية الخاصة به بالخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لـ: للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  2. ثم تسجيل الدخول باستخدام كافة معلومات التسجيل.
  3. ثم الضغط على (استعلام عن راتب التقاعد).
  4. في النهاية سوف تظهر كافة بيانات الاستعلام.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر موعد صرف راتب التقاعد الشهر الجديد راتب التقاعد مواعيد صرفه وكيفية الاستعلام عنه على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.