التخطي إلى المحتوى

جدة – نرمين السيد – ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، في نشرتها باللغة الإنجليزية، عن نيبينزيا قوله في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن أفغانستان، اليوم الخميس: “روسيا، كصديق وجار لأفغانستان، تقدم تقليديًا المساعدة الإنسانية لأفغانستان من خلال وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

وأضاف “أرسلنا إمدادات إنسانية، بما في ذلك الطعام والملابس الدافئة والأدوية ومن المؤسف للغاية أن العقوبات غير القانونية ضد بلدنا تؤثر بشكل خاص على تعاوننا مع المنظمات الإنسانية ويدمر السلاسل اللوجستية والمالية “.

كما أعرب نيبينزيا عن تعازيه في ضحايا الزلزال الأخير الذي أودى بحياة أكثر من 1000 شخص في أفغانستان.

وأشار إلى أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي في البلاد استمر في التدهور خلال الأشهر الستة الماضية، مع انخفاض مستوى المعيشة بمقدار الثلث.

وأضاف نيبينزيا أن روسيا تعتزم مواصلة تقديم كل مساعدة ممكنة للشعب الأفغاني للتخفيف من عواقب الأزمة الاجتماعية والاقتصادية في ذلك البلد.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر روسيا: العقوبات الدولية تؤثر على تعاوننا مع المنظمات الإنسانية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.