التخطي إلى المحتوى

ازداد البحث على نتيجة الدبلومات الفنية عام 2022، بالتزامن مع تساءل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد ظهورها بعد انتهاء الطلاب من تأدية امتحانات الدبلومات الفنية للعام 2022.

ويبحث الكثير عن النتيجة بالاسم ورقم الجلوس، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن عمليات تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية 2022 مازالت مستمرة في جميع كنترولات الدبلومات الفنية للعام 2022، كما أكدت أن مؤشرات نتيجة الدبلومات الفنية 2022  تشير إلى أن نسب النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2022 مطمئنة. 

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022

وقبل الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022، أعلن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة الثانوية الصناعية 2022 والدبلومات الفنية بمختلف نوعياتها “صناعي – زراعي – تجاري – فندقي – تعليم وتدريب مزدوج”.

 

وقال في تصريحات صحفية إنه من المفترض أن يتم الإعلان عن النتيجة الخاصة بطلاب الدبلومات الفنية برقم الجلوس 2022 نهاية الشهر الجاري أو مطلع شهر يوليو المقبل، كما أنها ستعلن إلكترونيًا عقب الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة، ثم يتم عرضها على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لاعتمادها، وتعرض بموقع وزارة التربية والتعليم الرسمي بوابة التعليم الفني (من هنا).

يذكر أنه جرت امتحانات الدبلومات الفنية، خلال الفترة من 28 مايو 2022 والتي استمرت حتى يوم الخميس الموافق 9 يونيو عام 2022، ومن ثم بدأت مرحلة التصحيح ومراجعة ورصد الدرجات داخل الكنترولات المختلفة.

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية

  1. دخول الطالب على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالإنترنت من هنا
  2. اختيار نتيجة الدبلومات الفنية، ثم ينقر على زر الاستعلام عن النتائج
  3. يجب تحديد نوع الدبلوم حسب تخصصه، مثل الزراعي أو الصناعي أو التجاري، و يحدد النظام سواء كان خمس سنوات أو ثلاث سنوات
  4. يتم تدوين اسم المدرسة والإدارة التعليمية التي يدرس بها الطالب، ثم يكتب رقم الجلوس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.