التخطي إلى المحتوى
جدة – نرمين السيد –  أشاد محمد عثمان الميرغنى رئيس الحزب “الاتحادى الديمقراطى الأصل” بالسودان، بالجهود التى ظلت تبذلها كل من مصر والمملكة العربية السعودية لإنجاح المرحلة الانتقالية فى السودان.

وذكرت وكالة السودان للأنباء “سونا” اليوم الخميس، أن الميرغنى ثمن ما جاء حول السودان فى البيان الختامى المشترك بمناسبة زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى العهد السعودى للقاهرة، ولقائه مع رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى أكد عزم مصر والسعودية استمرار دعمهما لانجاح الفترة الانتقالية وتشجيعهما للحوار بين الأطراف السودانية.

وقال الميرغنى إن هذه الدعوة المصرية السعودية تأتى فى توقيتها الصحيح، لافتا إلى أنها تستجيب للمطالب الوطنية المنادية بإشراك الجهات السياسية الوطنية الفاعلة فى اتخاذ السياسات والقرارات المتعلقة بخطط السودان وتطلعاته المستقبلية.

وأكد الميرغنى عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدان الثلاث (مصر، السودان، السعودية) وأهمية تعزيزها وتطويرها والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.

من ناحية أخرى، أبدى الميرغنى أسفه على تعليق الاتحاد الإفريقى لمشاركته فى مفاوضات السلام السودانية عبر الآلية الثلاثية (التى تضم أيضا بعثة الأمم المتحدة فى السودان ومنظمة الإيجاد)، ودعاه لمواصلة دوره مع بقية الشركاء لتسهيل اجراءات الحوار الوطنى السودانى الهادف إلى رسم خارطة طريق المستقبل وصولا الى تحقيق التحول الديمقراطى الحقيقى وتهيئة الأجواء للانتخابات.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الميرغنى يشيد بجهود مصر والسعودية ودعمهما للمرحلة الانتقالية بالسودان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.