التخطي إلى المحتوى

أحذر هذه العادة ليلا ًهناك أشخاص كثيرة قد عكست حياتها الليلية إلى نهار وحياتها نهاراً أصبحت ليلاً ،وهي من العادات الخاطئة ولكن انتشرت بشكل كبير في هذا العصر، وخاصة في أماكن المدن حيث

أصبح من الطبيعي لديهم تأخير وجبة العشاء إلى منتصف الليل بسبب السهرات الطويلة المعتادة لديهم، فاحذر عزيزي القارئ من وجبة العشاء المتأخرة حيث أنها تصيب الجسم بأمراض خطيرة وسكتات دماغية تؤدي إلى الوفاة، حيث كثر موت الشباب المفاجئ وموت الغير شباب أثناء استيقاظه صباحا وفجأة نجده قد توفاه الله دون معرفة اي مرض أو سبب عضوي في جسمه.

كشفت الدراسة الجديدة عن خطر الاصابة بأنواع مختلفة من السكتة الدماغية والتي يمكن الاستمرار فيها من خلال عدم النظام بتناول الطعام في ساعات المساء.

وبينت الدراسة أن هناك ارتباط قوي بين ميعاد العشاء وأمراض القلب والسرطان طبقا لصحيفة صن البريطانية

بالإضافة إلى أن زيادة الوزن والسمنة تؤدي إلى العديد من المخاطر ووجدت الدراسة أن الأفراد الذين يأكلون في أوقات متأخرة من الليل هم أكثر عرضة للوفاة بسبب السكتة الدماغية النزفية.

تم تقسيم المشاركين إلى 3 مجموعات

طبقا ل NHS يرجع السبب الأساسي للسكتة الدماغية الى ارتفاع ضغط الدم الذي يضعف بدوره الشرايين في الدماغ

وأظهرت الدراسة أن واحد من كل أربعة أفراد مصابين بالسكتة الدماغية تحت عمر 55 سنة، ويجب معرفة الأعراض التي تتمثل في الآتي:

● ضعف الذراع

● تدلي الوجه

● صداع حاد

● رؤية ضبابيه مفاجئة

● فقدان الذاكرة المفاجئ

● صداع مفاجئ

● تنميل في جهة واحده من الجسم والأطراف

● صعوبة النطق بالكلام

في الختام أود التنويه إلى ضرورة تنظيم وجبات طعامك في المساء ،وأن تتناول العشاء من فترة أذان المغرب إلى أذان العشاء ،وعدم تناول أي طعام في أوقات متأخرة من الليل لتفادي الإصابة بالسكتات التي تؤدي إلى الوفاة.

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.