التخطي إلى المحتوى

قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن القوى الناعمة عليها عامل كبير فى تشكيل الوعى المجتمعى، ومن ثم علينا انتقاء الأعمال التى يتم تقديمها للجمهور، خاصة وأن هذه الأعمال تدخل جميع البيوت المصرية ومن ثم علينا إعلاء القيم والعادات والتقاليد والحث على الفضيلة فى كل ما يقدم من أعمال.

وأكدت رشاد، في تصريحات لها اليوم، أن الوعى من أهم المعارك التى يعول عليها فى بناء المجتمعات، وبدونه تهدر الجهود المبذولة فى كافة القطاعات، حتى وإن كانت هناك حوادث فردية قد تصادف وقوعها فى نفس التوقيت لكن يظل المجتمع المصرى مشهود له بالأخلاق ومعروف عنه الصفات الحميدة ومن ثم علينا إلقاء المزيد من الضوء على النماذج الوطنية الملهمة والمشرفة لتكون قدوة للشباب خلال الفترة المقبلة.

وأشارت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إلى أن هناك الكثير من النماذج الوطنية الملهمة والمشرفة التى سجل التاريخ أسماءها بحروف من نور لما قدمونه من تضحيات فى حب الوطن، كما أن معركة الوعى ليست قاصرة على الإعلام فقط بل المدرسة والجامعة والشباب والرياضة والأوقاف ومن قبل كل هذا الأسرة عليها العامل الكبير فى تنشئة جيل صالح يكون نافع لنفسه أولا ثم لوطنه وإضافة لبلده.

وناشدت عضو مجلس النواب، جميع الهيئات المعنية بملف التوعية تضافر جهودها وعمل برامج كل فى اختصاصه لاعلاء القيم المجتمعية والحفاظ على العادات والتقاليد المجتمعية.

تجدر الإشارة إلى أن ملف بناء الهوية الوطنية كان واحدًا من أهم الرؤي والمقترحات التي وضعتها الأحزاب المصرية لمناقشتها على مائدة الحوار فى الأسبوع الأول من يوليو، حيث شملت  كيفية الحفاظ على الهوية المصرية والارتقاء بالعديد من الملفات من بينها ملف الصحة والتعليم وكيفية تنمية الموارد بالإضافة الى تفعيل المجتمع المدنى والعمل على دعم الملف الاقتصادى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.