التخطي إلى المحتوى

أصيب 5 أشخاص بإصابات متنوعة ما بين كدمات وجروح واشتباه كسور، اليوم الثلاثاء، في حادث تصادم دراجتين ناريتين بقرية قمبش في محافظة بني سويف، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي لتلقي العلاج والإسعافات الأولية اللازمة.

 

البداية بتلقي اللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم دراجتين ناريتين بقرية قمبش في مركز ببا ببني سويف، والذي وجه بسرعة توجيه سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى أقرب مستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الحادث ورفع آثارها.

 

ودفع مرفق إسعاف بني سويف تحت إشراف الدكتور أحمد صادق مدير المرفق بـ3 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى مستشفى بني سويف الجامعي لتلقي العلاج والإسعافات الأولية اللازمة.

 

وتبين من التحريات الأولية أن المصابين في الحادث هم: محمد حسن ربيع، 18 سنة، مصاب اشتباه ما بعد الارتجاج، وإسلام إبراهيم محمد، 24 سنة، مصاب اشتباه الارتجاج، وعلي كمال علي، 18 سنة، مصاب بجروح وكدمات، ومحمد عمران سيد، 25 سنة، مصاب اشتباه ما بعد الارتجاج، ومصطفى عمران أحمد، 19 سنة، مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج وكدمات.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الحادث وجرى نقل المصابين إلى مستشفى بني سويف الجامعي لتلقي العلاج والإسعافات الأولية اللازمة.

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح، وأبرزها:

– عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه.

– تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة.

– عدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة.

– الانتباه إلى حركة المرور بمن في ذلك المشاة والسائقون.

– اتباع إرشادات الأزمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة.

– التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم.

– عدم سلك الطرق المجهولة وغير المعروفة، فقد تتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة.

– المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة.

– القيام بالواجبات والمسئوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.