التخطي إلى المحتوى

لصحة أفضل يجب عليك اتباع هذه النصائح عند شراء الفاكهة، فكل ربة منزل تكون حريصة على شراء كل ما هو طازج وصحي ومفيد لأسرتها، ولكن ربما يخطئ البعض في شراء بعض المنتجات مما يتسبب بضرر لعائلتها، لكننا نحرص علي أن لا تقع مثل هذه الأخطاء لذا سنقدم لكم بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها عند شراء الفاكهة والخضروات.

نصائح عند شراء الفاكهة

1. يجب الأبتعاد عن الفاكهة أو الخضروات المستوية.

لان الفاكهة والخضروات المستوية أو التالفة تعد مكانا مثالياً لنمو البكتريا وتكاثرها، كمان أن طعمها يكون غير مستحب أيضا غير مغذية، لذلك يستحب عند شرائها الضغط عليها قليلاً حتى نتأكد من ليونتها أو صلابتها، الفاكهة يجب أن تكون صلبة من الخارج، باستثناء التفاح وهناك بعض الفاكهة مثل الموز والأفوكادو تستمر في التليين بعد قطفها إذا وضعت بدون ثلاجة (في درجة حرارة الغرفة).

2. يجب شم الفاكهة أو الخضار عند شرائهم.

يجب شم الخضار والفاكهة حيث أن رائحتها تدل على نضجها.

3.عند شراء الخضار اختارى الملون منها، الخضروات والفاكهة الملونة تحتوي علي العديد من المواد الكيميائية النباتية التي لها العديد من الفوائد الغذائية الصحية.

4.شراء الفاكهة أو الخضار في موسمها.

للتأكد من أن الخضار او الفاكهة طازجة ومستوية عليك شراءها ف موسم نضوجها.

5. غسل الخضار والفاكهة جيدا بالماء، وقومي بغسل اي خضار او فاكهه قمتي بشرائه للتخلص من اي مبيد حشري أو أي حشرات دقيقه او مواد ضارة للحفاظ علي سلامة اسرتك.

6.عند شراء الفاكهة قومي بشرائها من أماكن عرضها بشكل سليم.

عند شراء الفاكهة التي تكون سريعة في التلف يفضل شراءها من أماكن عرضها بشكل صحي وسليم من حرارة الشمس أو متكدسة فوق بعضها حتي وإن كان سعرها رخيص .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.