التخطي إلى المحتوى
جدة – نرمين السيد – كشفت وكالة سكاى نيوز عربية عن تقدم رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى الكونجرس الأمريكى السيناتور الديموقراطى بوب مينينديز، وعضو اللجنة السيناتور الجمهورى ليندزى جراهام، بمشروع قانون يقضى بتوفير مساعدات عسكرية لـ تايوان بقيمة 4 مليارات و500 مليون دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة.

ويأتى هذا المشروع بقانون لتفعيل قدرات الجزيرة الدفاعية على اعتبار أنها عضو فاعل وحيوى خارج إطار حلف شمال الأطلسى.

وذكرت سكاى نيوز أن القانون المقترح يعتبر أكبر مساعدة عسكرية تقدمها الولايات المتحدة لـ تايوان منذ عقود طويلة، وهى تندرج وكما قال السيناتور جراهام للردّ على ممارسات النظام الشيوعى العدائية.

ويحظى مشروع القانون بتأييد غالبية اعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، المعروفين بمعارضتهم لسياسات إدارة جو بايدن الخارجية، وأبرزهم السيناتور جوش هالى، والسيناتور جيم بانكس.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مشروع قانون بـ الكونجرس لـ منح تايوان أكبر مساعدة عسكرية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.