التخطي إلى المحتوى

دخل محمد غريب عم الطالبة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة في نوبة بكاء على الهواء، واصفًا حالة والدي الضحية بأنهم “مذبوحين”، موضحًا: “بنتنا اندبحت ودمها سال على الطريق، والذئاب البشرية بتنهش فى لحم أبنائنا”.

 

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر جديدة”، تقديم الإعلامية إنجي أنور، المذاع على فضائية “ETC”: “بنتنا زهرة حياتنا، دخلت الجامعة لتكون وسط أخواتها الطلبة عشان يخافوا عليها ويحموها، مش يقتلوها، نيرة كانت تسعى لتكون شخصية هامة فى المجتمع لخدمة بلدها”.

وأضاف: “منذ عامين كان المتهم يساعد نيرة في مذاكرة دروسها، ومحاضراتها بسبب التعليم عن بعد خلال أزمة كورونا، وبدأ في التقرب لها، ولكنها قالت له ما ينفعش فنحن زملاء ولسنا من مستوى بعض الاجتماعي ولكنه بدأ في مطاردتها”.

وتساءل: “يرضي مين إن دم نيرة يسيل على الأرض، لأنها رفضت الارتباط من شاب متهور، أخي كان يقطع من لقمته لكي ينفق على نيرة، الشعب المصري فين.. عرض المصريين ودمهم سال على الأرض وتم وضعه تحت التراب أمس”، موضحًا: “والد نيرة يعمل مدرس ومربي أجيال، وأنجب فتاة كانت زهرة في بستان الأدب والأخلاق”.
 

الطالبة نيرة أشرف

وشهدت جامعة المنصورة في الدقهلية مقتل طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب تدعى نيرة أشرف على يد زميلها، وفور تلقى الأجهزة الأمنية البلاغ انتقلت إلى المكان وضبطت المتهم ونقلت الجثة إلى المشرحة وأخطرت النيابة التي أمرت بحبس المتهم محمد عادل 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

 

معاينة مسرح مقتل نيرة

وكشفت معاينة النيابة العامة لمسرح الجريمة عن وجود آثار دماء المجنى عليها بالمكان وقد ندبت النيابة العامة قسم الأدلة الجنائية للفحص ورفع البصمات، وأمرت بفحص السكين المستخدم في الجريمة.

 

اقوال الشهود

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال 20 شاهدًا منهم والدي المجني عليها وشقيقتها.

 

وأكد والدا المجني عليها وشقيقتها وأحد الطلاب بالجامعة- تعرض المتهم الدائم لنيرة على إثر فشل علاقتهما ورفضها لشخصه، وعقدهم جلسات عرفية وتحريرهم محاضر رسمية ضده منذ ما يربو على شهرين لأخذ تعهده بعدم التعرض لها.

 

وأكد 13 شاهدًا من طلاب وعاملين بالجامعة وبمحيطها رؤيتهم المتهم حال ارتكابه الجريمة إبان تواجدهم بمحيط مسرح الواقعة، وقد أطلعتهم النيابة العامة على تسجيلات آلات المراقبة التي رصدت ملابسات الحادث فأكدوا ظهور المتهم حال تعديه على المجني عليها بتلك التسجيلات.

 

وواجهت النيابة العامة المتهم بكاميرات المراقبة، واعترف بصحة ظهوره بتسجيلات آلات المراقبة.

 

اعترافات المتهم بقتل نيرة

وكشف المتهم سر ارتكابه جريمة قتل الطالبة نيرة أشرف حيث أكد قتله المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار للخلافات التي كانت بينهما ورفضها الارتباط به.

وكشف المتهم في تفصيلات إقراره كيفية تخطيطه لارتكاب الجريمة وتنفيذها كما أقر بصحة ظهوره بتسجيلات آلات المراقبة التي رصدت الواقعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.