التخطي إلى المحتوى

أجرت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، عددا من الأنشطة، نستعرضها فى التقرير التالي:

القباج: التمكين الاقتصادي يهدف للحد من الفقر وتحسين الأمن الغذائي

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مشروعات التمكين الاقتصادي تهدف الحد من الفقر وتحسين الأمن الغذائي والتغذية وبناء سبل عيش قادرة على الصمود للفئات الضعيفة من النساء الريفيات من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية الاقتصادية، لاسيما ممن تأثرن أكثر من غيرهن بجائحة كوفيد-19، مشيرة إلى أن مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية تأتي تحقيقا لرؤية مصر 2030، وتماشيا مع المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لدعم المناطق الريفية في مصر.

https://www.dostor.org/4113791 

 

«القومي للبحوث» يجري دراسة حول أسباب الانتحار وعوامل الوقاية في التغطية الإعلامية

كشف المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، عن إجراء دراسة حول مشكلة الانتحار فى المجتمع المصرى، وعوامل الخطر والوقاية فى التغطية الإعلامية للانتحار فى مصر.

وأضاف المركز، من خلال إنفوجراف عبر موقعه الإلكتروني، أن موضوع البحث هو محاولة لتقديم فهم أولى لخصائص التغطية الإعلامية للانتحار في مصر، والكشف عما إذا كانت هذه التغطية تمثل مصدرا للخطر أم تتماشى مع المبادئ والمعايير المهنية المتفق عليها؛ لتغطية الانتحار بطريقة مسئولة.

https://www.dostor.org/4113871 

 

«التضامن» تستعين بـ«استادات» لاكتشاف المواهب الرياضية بدور الرعاية

وقعت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس سيف الله الوزيري، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة استادات لإدارة المنشآت والمناسبات الرياضية، بروتوكول تعاون بين الوزارة والشركة، لرعاية واكتشاف المواهب الرياضية لأبناء مصر بدور الرعاية، بحضور العميد محمد مرجان، نائب رئيس شركة استادات ورئيس مجلس إدارة شركة سيتى كلوب.

ويهدف البروتوكول إلى بذل الجهود المشتركة للمساهمة في الارتقاء بالجانب الرياضي والاجتماعي، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب الرياضية داخل دور الرعاية بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، ورعايتهم رياضيًا واجتماعيًا وثقافيًا. 
https://www.dostor.org/4114045 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.