التخطي إلى المحتوى

أكد خبير التحكيم جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام السابق، أنه يرفض رفضا قاطعا التعاقد مع خبير أجنبي لتطوير التحكيم المصري، مشيرًا إلى أن الإنجليزي مارك كلاتنبرج المرشح لشغل هذا المنصب، ليس لديه الكفاءة اللازمة لتطوير التحكيم المصري.

وقال جمال الغندور في تصريحات تليفزيونية، أرفض فكرة التعاقد مع خبير أجنبي، لأن هذا يعني أننا نفتقد الكفاءة لإدارة هذا المنصب، وهذا الأمر ليس صحيحا لدينا كوادر قادرة على العمل في هذا المنصب.

استقالة عصام عبد الفتاح

وأكمل جمال الغندور، لو كنت مكان عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الحالي، سأرفض تعيين خبير أجنبي في منصب رئيس لجنة الحكام أو تطوير التحكيم، بالطبع أنا حزين لعدم وجود حكم ساحة في كأس العالم قطر 2022، لكن الاستعانة بخبير أجنبي ليس الحل الأمثل لتطوير المنظومة.

كلاتنبرج أضر التحكيم السعودي

وأوضح جمال الغندور، الوقت الذي أدار فيه مارك كلاتنبرج مهمة تطوير الحكام السعوديين استعان بحكام أجانب، التحكيم السعودي لم يتطور بعد الاستعانة بمارك كلاتنبرج لتطوير التحكيم السعودي، بل عاد للخلف، كلاتنبرج جعل الحكام السعوديين مهددين بالاستبعاد من القائمة الدولية للحكام لأنهم لا يحكمون مباريات دوريهم.

وواصل الغندور، التدخل في عملي سبب عدم استمراري في رئاسة لجنة الحكام المصرية

وأتم الغندور، لا أمانع من التعاقد مع خبير أجنبي لإعطاء محاضرات للحكام المصريين، لكن أرفض الاستعانة بخبير أجنبي لإدارة التحكيم المصري، مصر الدولة الأكبر في إفريقيا، ولا أريد أن يُقال بأننا أول دولة في إفريقيا تستعين بخبير أجنبي لتطوير حكامها.

محاضرة تحليل أداء الحكام

نظمت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح، محاضرة فنية بمقر الاتحاد اليوم الثلاثاء، لتحليل وتقييم أداء الحكام في المباريات الأخيرة بالقسم الأول، بحضور الحكام الذين شاركوا في إدارة المباريات.

وقال عصام عبد الفتاح: إن المحاضرات الفنية تقام بحضور طواقم التحكيم بالكامل، وعددهم 6 حكام في كل مباراة، ونناقش معهم الإيجابيات في المباريات التي قاموا بإدارتها وكذلك النقاط التى تحتاج إلى معالجة أو تطوير.

تقييم حكم القمة

وأضاف عصام عبد الفتاح أن المحاضرة تطرقت إلي مباراة القمة الأخيرة بين الأهلى والزمالك والتى أدارها طاقم أجنبي بالكامل، وناقشنا المباراة بكل شفافية، قائلا: “أشدت بالحكم الإسبانى وتحدثنا عن ايجابياته ومدى اهتمام الحكم الشاب بكل التفاصيل، رغم أنه كان هناك بعض الأخطاء ولكنها موجودة  فى العالم كله وهذا شئ طبيعى”.

وأوضح عصام عبد الفتاح أن لجنة الحكام المصرية تعمل بشكل علمى مدروس وتستعين بأحدث الوسائل المتواجدة على مستوى العالم ونسعى دائما للمزيد من التطوير، مضيفا: “نتمنى ممن يتحدثون عن التحكيم المصرى أن يكونوا على دراية كافية بجميع الجوانب لكى يفيدوا التحكيم”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.