التخطي إلى المحتوى

قالت مصادر بقطاع البترول، إن الدكتور وسيم وهدان رئيس مجلس إدارة شركة “بتروتريد” تواجد في مجلس النواب خلال الأيام الماضية، بعد تقديم عدد من النواب طلب إحاطة بشأن النظام المطبق من خلال عدادات استهلاك الغاز المدفوعة مقدمًا، ومشاكل فصل الغاز عن الوحدات السكنية، رغم وجود رصيد في شحن العدادات من خلال الكارت الذكي.

وكشفت  المصادر لـ«الدستور»، عن أن لجنة الطاقة طلبت الاستيضاح من «وهدان»، حول إجراءات احتكار «بتروتريد»، لعمليات الشحن في ظل عدم وجود منافذ تسهل الشحن على العملاء، وفي الجلسة الأولي كشف رئيس الشركة، عن أنه لا يوجد أي عمليات احتكار نهائي، كما أن الشركة تقوم بعملها على أكمل وجه.

وأضافت، أن لجنة الطاقة وجهت الشكر لـ«وهدان» عقب جلسة الاستيضاح.

كان قد كشف «وهدان»، عن أن الشركة في نشاط التحصيل تقوم بقراءة وإصدار وتحصيل فواتير الغاز الطبيعي لـ8.1 مليون عميل منزلي ليصل إلي 6.4 مليار جنيه يشمل 182 مليونًا لعملاء جدد «عدادات مسبوقة الدفع»، بزيادة قدرها مليار جنيه عن العام السابق، و2303 كبار العملاء، حيث حققت الشركة إجمالي إيرادات بلغ 5.4 مليار جنيه للعام الحالي، بزيادة قدرها 665 مليون جنيه عن العام السابق، كما زاد التحصيل المنزلي بمبلغ 800 مليون للعدادات الميكانيكية.

وتماشيًا مع توجهات الدولة وتعليمات وزارة البترول الخاصة بالتحوُّل الرَّقمي، تم تشغيل 6500 ماكينة POS لخدمة جميع عملاء الشركة، والتوقف عن طباعة الفاتورة الورقية نهائيًا.

من جانبه، أكد الدكتور وسيم وهدان، على حرص الشركة في تفعيل أهداف «رؤية مصر 2030»، وبرنامج تطويروتحديث قطاع البترول تحت رئاسة المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، عبر استخدام التكنولوجيا وتعميم التحوُّل الرَّقمي والميكنة والشمول المالي، للتيسير على المواطنين، وتحسين دورة العمل وتطويرها.

وتابع: «تمكَّنت بتروتريد خلال العام المنصرم 2021 من تحقيق النسبة الأكبر من خطتها نحو التحوُّل الرَّقمي بفضل الدعم غير المحدود من قبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والمتابعة الدورية للمهندس مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، مما كان له أكبر الأثر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.