التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور وليد رشاد استاذ مساعد علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، أن المركز به خريطة مكانية للعنف ومشاكل الشباب، عن كافة حوادث العنف فى البلاد، والتى منها زواج القاصرات والانتحار والقتل والهجرة غير الشرعية وغيرها من الجرائم المختلفة، موضحا أن هناك مبادرة للنزول إلى الشارع لنشر الوعي لمواجهة الحوادث الغريبة على المجتمع.

وقال فى مداخلة هاتفية  ببرنامج “آخر النهار”، تقديم الإعلامي تامر أمين المذاع على فضائية “النهار”: ” نعيش فى معركة وعي، ويجب على المجتمع التكاتف لنشر الوعي وإبعاد الشباب عن النماذج المصدرة للعنف”، مؤكدا: ” ثقافة الجيل الحالي أصبحت منعدمة بسبب إعتماده على السوشيال ميديا فى تلقى المعلومة”.

وطالب المثقفين والإعلام ومؤسسات الدولة بالتكاتف لمواجهة حوادث العنف وتعريف الشباب بمخاطر السوشيال ميديا وتأثيرها على حياتهم.
 

أبرز الجرائم 

صدمت المجتمع المصري خلال الـ  48 ساعة الماضية، وفتحت الباب أمام التحليلات النفسية والأمنية لهذا التغير الطارئ على سلوك المجتمع المصري، وتزايد معدلات العنف والجريمة.

 

وترصد فيتو في التقرير التالي أبرز الجرائم التي هزت الرأي العام خلال 48 ساعة:

الطالبة نيرة أشرف

على أعتاب كلية الآداب بجامعة المنصورة في الدقهلية شهدت مقتل طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب تدعي نيرة أشرف على يد زميلها فور تلقي الأجهزة الأمنية انتقلت إلى المكان وضبطت المتهم ونقلت الجثة إلى المشرحة وأخطرت النيابة التي أمرت بحبس المتهم محمد عادل 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

معاينة مسرح مقتل نيرة

وكشفت معاينة النيابة العامة لمسرح الجريمة عن وجود آثار دماء المجنى عليها بالمكان وقد ندبت النيابة العامة قسم الأدلة الجنائية للفحص ورفع البصمات، وأمرت بفحص السكين المستخدم في الجريمة.

ربة منزل في أحضان عشيقها

وفي عين شمس بمحافظة القاهرة شهدت واقعة انتحار ربة منزل قفزت من الطابق السادس بعد ان ضبطها زوجها في احضان عشيقها

كشفت مناظرة نيابة عين شمس للجثة أن المتوفاة في العقد الثالث من العمر ومصابة بكسور متفرقة بالجسد وتهتك بالطحال والكبد ونزيف داخلي نتيجة السقوط من عل.

وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

العثور على جثتي ربة منزل وطفلها

وفي المطرية استيقظ الأهالي على خبر العثور على جثتي سيدة وطفلها مقتولين بطعنات متفرقة داخل شقتهم، وتم إخطار النيابة العامة التي انتقلت للتحقيق.

وبإجراء مناظرة الجثتين تبين وجود جروح طعنية وعميقة تنوعت ما بين الرقبة والوجه والصدر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.