التخطي إلى المحتوى

أصدرت شركة جوجل Google، عدة تحذيرات إلى كافة مستخدميها، وتحذرهم من استخدام أحدى التطبيقات على الهواتف الذكية بنظام الاندرويد، وهذا لأنه يتضمن عدة روابط للتجسس وسرقة البيانات الخاصة بالمستخدم، ويطلع على بيانات حساب الشخص في الفيس بوك Facebook، وتنصح شركة جوجل كافة المستخدمين من ضرورة حذف ذلك التطبيق.

شركة جوجل تحذر المستخدمين من بعض التطبيقات

ووفقا لما جاء في صحيفة ديلي اكسبريس، فقامت شركة Google، بحذف وحظر التطبيق من على متجرها الالكتروني الخاص بتحميل التطبيقات المختلفة الهاتف الاندرويد وذلك بعد اكتشافها مدى خطورته.

كما أشارت الشركة أن ذلك التطبيق مشهور بين مستخدمين الهواتف الذكية بنظام الاندرويد، حيث أنه تم تنزيل هذا التطبيق بعدد يتعدى المليون مستخدم.

تطبيقات تقوم بسرقة بياناتك

كما وجهت شركة جوجل عدة نصائح لكافة مستخدميها، وأولها هو أن يقوموا بحذف تطبيق pic camera photo editor ، وهذا لقيام هذا التطبيق بسرقة معلومات المستخدم على الفيس بوك، مثل اسم المستخدم وكلمه السر، كما يمكنه الوصول إلى جهات اتصالك، ومن ثم ارسال اليك رسائل ابتزازية واحتيالية.

كما أشارت إحدى الشركات المختصة بالأمن الالكتروني، أنه يوجد ايضا حوالي أربع تطبيقات متواجدة على المتجر تعمل على سرقة البيانات والمعلومات الشخصية.

من ضمن تلك التطبيقات ما يلي، Wild & Exotic Animal Wallpaper و ZodiHoroscope و PIP Camera 2022 و Magnifier Flashlight

كما قامت شركة جوجل في الفترة الأخيرة، بحظر تطبيق zodihoroscope، ولكن قالت أنه لازال هناك بعض من المستخدمين يتعاملون مع تلك البرامج، ويحملوها على هواتفهم الذكية، فلابد من الإسراع في حذف تلك البرامج قبل سرقة معلوماتك أو اختراق جهازك المحمول ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.