التخطي إلى المحتوى

لكي يؤدي الطلبة امتحاناتهم في جو خالي من التوتر والضغط والقلق ويستطيعون التركيز في امتحاناتهم يقدم بعض الخبراء نصائح هامة من طعام وشراب صحي يساعد على التركيز، وأوضحت الدكتورة داليا بهجت استشاري التغذية العلاجية والصحة العامة أنه من المهم لطلاب الثانوية عدم تناول الطعام الدسم قبل النوم وتناول وجبات صغيرة طوال اليوم لإعطائهم الطاقة والتركيز .

 النظام الغذائي يشمل ما يلي

● الاهتمام بالاطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل المكسرات وتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات،والفواكه المجففة أيضا غنية بمضادات الأكسدة التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد علي التركيز .

● وجبة الغداء لابد وأن تحتوى علي الخضراوات مثل الملوخية والفاصوليا والكوسة ،وطبق السلطة الأساسي الذي لابد وأن يتوافر به الخيار والطماطم والفلفل الالوان لمنع العطش ،. والاهتمام بتناول البروتين وتناول قطعة من البروتين والقليل من النشويات كالأرز والمكرونة لعدم الشعور بالحر.

● الإهتمام بتناول الماء بكثرة يجب تناول حوالي ثمانية أكواب من الماء علي مدار اليوم وشرب العصائر المغذية الطازجة كالليمون بالنعناع ، والبرتقال.

● الحرص علي تناول الفواكه مثل التفاح والموز لأن الموز يحتوي علي البوتاسيوم الذي يساعد علي عدم الشعور بالتوتر والإرهاق، والفراولة لأنها غنية بمضادات الأكسدة، والبطيخ لمقاومة الحر  لاحتوائه على الألياف والماء ،الذي يمنع العطش.

● تناول فنجانين من القهوة خلال اليوم لأنها تساعد على التركيز ، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تفيد الجسم ،ولكن لا ينصح بالإكثار منها لانها من المنبهات التي تمنع النوم ليلاً وتزيد التوتر .

● الإهتمام بالنوم جيداً وخاصة في الليل .وأخذ قسط وافر من الراحة للتركيز في الامتحانات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.