التخطي إلى المحتوى
جدة – نرمين السيد – أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إعادة فرض حظر شبه كامل لاستخدام الألغام الأرضية وتصنيعها، مستثنياً منه الجيش المنتشر فى مواجهة بيونغ يانغ فى شبه الجزيرة الكورية.

وحسبما نقلت قناة “العربية- الحدث”، جاء فى بيان للرئاسة الأمريكية أن الولايات المتحدة ستتّبع سياسة متوافقة مع “الاتفاقية الدولية لحظر استعمال أو تخزين أو إنتاج أو نقل الألغام المضادة للأشخاص”.

وبهذا القرار تكون واشنطن قد عادت إلى السياسة التى كانت متّبعة قبل قرار الرئيس الأميركى السابق دونالد ترمب السماح باستخدام هذه الألغام وإنتاجها.

وألغى ترمب فى فبراير 2020، القيود المفروضة منذ 2014 على الجيش الأمريكى، التى تمنعه من استخدام الألغام المضادة للأفراد، وأعطى الضوء الأخضر لجيل جديد من الألغام الأرضية “غير الدائمة” التى يمكن وقفها أو تدميرها عن بعد، بدلا من تركها فى الأرض فى حالة تشغيل إلى الأبد.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر واشنطن تعيد فرض حظر شبه كامل لاستخدام الألغام الأرضية وتصنيعها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.