التخطي إلى المحتوى

قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية اليوم الثلاثاء، بقبول استئناف طبيب الكركمين أحمد أبو النصر وتخفيف حكم حبسه إلى سنة.

 

وفي 29 مارس الماضي، قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بالحبس سنتين لأحمد أبو النصر طبيب الكركمين وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، بتهمة بيع مواد طبية مجهولة المصدر ومخالفة الاشتراطات الصحية.

 

طبيب الكركمين أحمد أبو النصر

وأحالت النيابة العامة، أحمد أبو النصر الشهير بطبيب الكركمين وآخر معه إلى محكمة الجُنح الاقتصادية المختصة في السابع من شهر فبراير الماضي؛ لطرحهما وعرضهما للبيع أغذية ونباتات مغشوشة، ومستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرارٌ من وزير الصحة أو أي جهة معنية أخرى بتداولها مع علمهما بذلك، وفتحهما مكتبًا للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص.

كما أنشأ المتهم أحمد أبو النصر وأدار صفحات بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ومواقع أخرى بهدف ارتكاب جريمة بيع تلك الأشياء بغير ترخيص، واستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء بدون تصريح، وجُنح أخرى.

القبض على طبيب الكركمين

وألقى القبض على المتهم أحمد أبو النصر في العشرين من شهر فبراير الماضي، وعُرِض على النيابة العامة فأجرت تحقيقًا تكميليًّا معه، واستجوبته وعَرضته على المحكمة المختصة، فأمرت باستمرار حبسه، وحددت جلسة للنظر في الدعوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.