التخطي إلى المحتوى

أمرت نيابة عين شمس، بحبس محامي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب استدعائه لمناقشته حول نشرة أخبار عن تخدير سيدة بالمرج وتبين ادعائه الكاذب لاتهامه بترويج أخبار كاذبة وفيديو كاذب عن تعرض سيدة للتخدير بمادة سائلة في منطقة المرج.

ودلت التحريات أن المتهم نشر فيديو على الإنترنت عن تعرض سيدة للتخدير أثناء ركوبها “توكتوك”، وبفحص الواقعة تبين أنها عبارة عن لهو للأطفال.

وكشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة حقيقة تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، متضمنا الادعاء بتعرض إحدى السيدات للتخدير عن طريق سكب مادة سائلة عليها حال ركوبها مركبة “توكتوك” بمنطقة المرج، وبالفحص تبين عدم صحة ما تضمنه فيديو من ادعاءات.

وبسؤال السيدة المشار إليها، نفت تعرضها للتخدير، وقررت أنها بتاريخ 16 يونيو الجاري وحال ركوبها مركبة “توك توك” بمنطقة المرج، فوجئت بقيام إحدى الفتيات أثناء لهوها مع أُخرتين بإلقاء كيس “مياه” تجاهها، فترجلت من المركبة وأمسكت بإحداهن ما أدى لتجمع الأهالي وشعورها بحالة إعياء نظراً لظروفها الصحية، وبسؤال قائد المركبة المشار إليها أيد ما جاء بأقوالها.

وبتكثيف التحريات أمكن تحديد مرتكبي الواقعة 3 فتيات مقيمات بدائرة القسم، وتم ضبطهن وبمواجهتهن اعترفن بارتكاب الواقعة، وقيامهن بإلقاء كيس “مياه” تجاه مركبة “التوكتوك” بقصد اللهو. 

كما أمكن التوصل إلى القائم على نشر مقطع الفيديو،مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة، وباستدعائه وسؤاله أقر بقيامه بنشر الفيديو لاعتقاده بصحته، وأضاف بقيامه بحذفه عقب علمه بحقيقة الواقعة تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.