التخطي إلى المحتوى

إن مشكلة العرق من أكثر المشكلات إزعاجًا خاصة في فصل الصيف أو بالأماكن الحارة التي تصبح فيها درجات الحرارة مرتفعة، ولكن من الممكن أن نقضي على هذه المشكلات بإتباع بعض النصائح التي يقوم الخبراء بتقديمها، وسوف نتبعها فيما يأتي.

عدم تناول الطعام الحار والكافيين

التقليل من الطعام الحار وعدم تناول شرب الكافيين يؤدي إلى التقليل من إفراز العلاقة الرائحة الكريهة، فمن الأفضل تناول الطعام بالقليل من الفلفل الحار وأيضًا الكاري، لأن المبالغة في الفلفل والكاري يؤدي إلى زيادة التعرق، من الأفضل أن يتم تناول الأطعمة التي بداخلها الزنك لأنها تعمل على التخلص من رائحة التعرق مثل المكسرات والزبادي وينصح أيضًا بتناول الكثير من الفاكهة.

استخدام مضادات العرق

يمكن للأفراد في القضاء على رائحة العرق باستخدام مضادات العرق، ومن الأفضل أن يتم استخدام المضادات العرق وليس المزيل العرق، واستخدام المضاد للتعرق فيقوم بجعل الغدد العرق تكون أضيق تحت الإبط، وبالتالي يؤدي إلى إنتاج كمية عرق أقل بكثير من التي تنتج قبل ذلك.

الأطباء ينصحون بعدم استخدام مضادات العرق بعد التخلص من الشعر تحت الإبط لأن هي ذلك يؤدي إلى التهاب جلدي، لذا الأفراد أيضًا ينصحون باستخدام مضاد العرق قبل النوم مباشرة للحصول على النتائج الرائعة.

ينصح أيضًا الخبراء باستخدام الملابس القطنية المناسبة حتى لا تزيد من درجة التعرق عند الاستحمام، والأفضل الاستحمام بالمياه الفاترة للقضاء على رائحة التعرق، لأن المياه الساخنة أو الدافئة تعمل على زيادة إفراز العرق من الغدد وأيضًا من الأفضل يتم استخدام الصابون الذي يكون مضادة للبكتيريا، لأنه قد يؤدي ذلك إلى عدم زيادة رائحة العرق.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.