التخطي إلى المحتوى

كتب -رمضان يونس:

قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، المنعقدة بالتجمع الخامس؛ بمعاقبة سيدتين بالحبس سنتين، على خلفية اتهامهما بالتعدي على طالبة مول التجمع “عنود” وإصتبتها بجرح غائر 71 غرزة في أنحاء متفرقة بالجسد.

وجاء منطق الحكم: بمعاقبة المتهمتين سعديه إبراهيم، ومياده أحمد بالسجن عامين، وكفالة 5 آلاف جنيه، و10 آلاف جنيه تعويض مدني في الدعوي رقم ٣٣٣٦ لسنة 2022.

وقال مصطفي مجدي محامي المجني عليها “عنود” أن الحكم صدر غيابيا على المتهمتين بينما تنظر المتهمة الأولى تحديد جلسة لها في محكمة الأحداث كونها طفلة قاصر.

وكانت قررت المحكمة، بتعديل القيد والوصف من المادة ٢٤٢ إلى المادة ٢٤١ لوجود إصابات خطيرة بجسد الضحية خضعت خلالها لعلاج ٢١ يومًا.

وأفاد تقرير الفحص المبدئي الموقع على المجني عليها “عنود” والذي أوضح أنها تعاني من جروح بطول 43 سم في أجزاء مختلفة من جسدها. وجاء تفصيلًا أنها تعاني من جرح قطعي بطول 2 سم في اليد اليسرى بعمق 1 سم، وجرح آخر بطول 5 سم بعمق 1.5 سم، (تم خياطة الجرحين 3 غرز)، وجرح 5 سم بالعرض، أسفل الأضلاع والقفص الصدري.

وأوضح التقرير أنه تم خياطة جرح 6 سم آخر يفصل عن الرئة 1 سم، والجرح خياطته على مستويان داخلي وخارجي سطحي بما يقرب 26 غرزة، وأسفله جرح قطعي آخر 23 سم بعمق 4 سم على الطحال والكلى. وتضمن التقرير أنه حال تغير المؤشرات الحيوية للمريضة، بعد 72 ساعة أو تعرضها لنزيف داخلي آخر، تُعرض مرة أخرى على غرف الاستقبال لتحديد الحالة، وأيضا في حالة احتياجها إلى تدخل جراحي تقرر مدة علاجها بـ 21 يومًا إذا حدث أي مضاعفات في الجروح.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة الجديدة، تلقت بلاغا يفيد بتعرض فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا لاعتداء من قبل بعض الأشخاص بسبب خلافات بينهم، وعلى الفور تم فحص البلاغ، وتمكنت قوة أمنية بالقبض على المتهمين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.