التخطي إلى المحتوى

توقع المدير التنفيذي لشركة بيج إنفست للاستثمار الحسن على بكر أن تنخفض أسعار العملات الرقمية المشفرة خلال الأيام القليلة القادمة، على أن يتراجع سعر عملة بتكوين الأكثر شهرة إلى 15 ألف دولار ، بالتزامن مع حالة البيع التي تحدث بصورة كبيرة في الوقت الراهن، لترتفع نسبة المطروح منها مع انخفاض الطلب عليها، ومع استمرار الأوضاع الراهنة من المتوقع أن تنخفض أسعارها أكثر مما هو عليه.

خبراء يتوقعون انخفاض سعر البيتكوين إلى 15 ألف دولار

وأعلن الحسن بكر في تصريحاته أنه يتوقع استمرار انخفاض العملة الرقمية بتكوين بسبب وجود حالة من النفور من المخاطرة وأيضاً التخوف من عدم التمكن من السيطرة على سوق البتكوين، بالإضافة إلى وجود صعوبة في الارتدادات خلال الأيام القليلة القادمة.

سعر البيتكوين
سعر البيتكوين

 

وكانت العملات المشفرة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية تراجعاً كبيراً في الأسعار خاصة سعر البتكوين الأكثر شهرة ليصل إلى أقل من 18 ألف دولار يوم أمس وهو أقل سعر تم تسجيله للعملة الرقمية بيتكوين، قبل أن يعود ليرتفع إلى مستوى 19.5 ألف دولار، وفق ما أعلنت عنه بيانات شبكة كوين ماركت كاب.

ويذكر أن فقدت بيتكوين ما يقرب من عشرة آلاف دولار خلال التسعة أيام الماضية وهي آخر تعاملات تمت على العملة الرقمية، ليصبح معدل الانخفاض إلى 28.2 ألف دولار منذ بدء العام الجاري وهو ما يعادل 59%، وعن العملة الرقمية  إيثيريوم  فقد انخفضت هي الأخرى إلى مستوى 900 دولار قبل أن تعود لترتفع مرة أخرى لتسجل 1033 دولار.

وقال الحسن بكر أن الاستمرار في التشديد على العملات الرقمية في مختلف دول العالم يمكن أن يتسبب في ارتفاع تكلفة الاحتفاظ بالعملات الرقمية، مع المقارنة بعمل استثمارات أخرى مما ينتج عنه المفاضلة ما بين الاستثمار في الأصول أو في العملة الرقمية وهو ما ينتج عنه تفضيل الاستثمار في الأصول وهو ما يضغط على العملات الرقمية بأنواعها.

أسباب انخفاض سعر البيتكوين في الفترة الأخيرة

وأشار إلى أنه يتوقع أن ينخفض سعر البيتكوين لتصل إلى ما دون العشرة آلاف دولار بنهاية العام الحالي، إن استمرت موجة البيع والحالة السلبية الموجودة بأسواق العملة الأجنبية خلال الفترة الراهنة، مع الارتفاع المتزايد لأسعار الفائدة الأمريكية والعالمية خلال العام الجاري.

وأكد أن الضغوط الحالية من دول العالم على العملات الرقمية سيؤدي في النهاية بصورة مباشرة أو غير مباشرة على أسعار العملات الرقمية خاصة مع التخوف في العالم كله من موجة التضخم التي يشهدها العالم حالياً، إضافة إلى قرارات البنوك المركزية التشددية والتي كان آخرها إعلان الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة.