التخطي إلى المحتوى

تطبيق الفيديو يوتيوب you tube. يواجه مشكلة بسبب تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك TikTok ، حيث يواجه يوتيوب نقصا في منصة إعلاناته مقارنة بتيك توك ، خاصة في وجود طرف ثالث كمنافس شرس وهو ميتا بعد تطبيقيها فيس بوك وانستجرام.

أجرت مؤسسة MoffettNathanson للاعلام دراسة جديدة اكتشفوا أن تيك توك استطاع أن يسحب ربع مليار دولار من إيرادات يوتيوب عن طريق ارتفاع مشاهدة تيك توك ، ومشاهدة تيك توك يعني مشاهدة المقاطع القصيرة والقضاء على الفيديوهات الطويلة مما يعني القضاء على يوتيوب .

تتوقع MoffettNathanson أن يخسر يوتيوب 275 مليون دولار من عائدات الإعلانات المقدرة سابقآ.

وهناك تباطؤ ملحوظ في النمو الخاص بالمستخدمين وخاصة بعد دخول ميتا من خلال تطبيقات فيسبوك وإنستجرام عالم الفيديوهات القصيرة من خلال ميزة Reels.

وعلى الرغم من أن يوتيوب قد أطلق ميزة الفيديوهات القصيرة Shorts والتى حققت نجاحا كبيرا إلا أن يوتيوب لا يزال أمامه الكثير، بعد وصول ميزة سناب شات Snap Spotlight إلى ما يقدر بنحو 30 % من 612 مليون مستخدم نشط شهريًا ووصول Instagram Reels إلى 43 % .

وفقا للمؤسسة فإن المسؤولون التنفيذيون في شركة Alphabet المالكة لشركة جوجل ويوتيوب يحذرون في تقارير الأرباح الأخيرة من تراجع الأرباح بشكل ملحوظ.

رئيس الحلول التجارية العالمية في TikTok تيك توك ،بليك تشاندلي قد انتقد تطبيقات فيسبوك وإنستجرام من تقليدها للتطبيق، مشيرا إلى أنها ستواجه مشكلة إذا حاولت نسخ وتقليد تيك توك ، وسينتهي بها الأمر إلى تقديم تجربة أدنى للمستخدمين والعلامات التجارية الأخرى.

وأكد تشاندلي أن تيك توك منصة ترفيهية، وليست إجتماعية كفيسبوك، و”الفارق كبير وهائل “، مضيفا أن التاريخ ليس في جانب مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذى للشركة .