التخطي إلى المحتوى

في خطاب لوزارة التربية والتعليم و التعليم الفنى، قررت الوزارة إلغاء العمل بنظام الخمس أعوام للتعليم الفني، و العمل بنظام ثلاث سنوات فقط للدراسة في جميع مدارس التعليم الفنى.

إستبدال نظام الخمس سنوات

في بيان خاص لقطاع التعليم الفنى، قام بتعميم الخطاب لجميع المديريات التربوية في كل المحافظات، و جاء في البيان إلغاء العمل بنظام الخمس أعوام في كافة مدارس التعليم الفني، و أن تكون الدراسة ثلاث سنوات فقط، و يحصل الطالب على شهادته من المدرسة الثانوية الفنية، وإقامة البرامج للمهارات المهنية في كل المدارس.

وقام وكيل وزارة التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، بتوجيه خطاب إلى هيئات التربية والتعليم، أنه يجب الإلتزام بالضوابط الموجودة في القرار الوزاري الواردة في رقم ٤٢ لعام ٢٠٢٢ و التي تنص على تطبيق القانون والتي تعمل على تطوير المناهج للمهارات المهنية فى العام الأول من الثانوية الفنية في كافة المدارس الفنية الخاصة و الحكومية بمختلف أنواعها( الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية).

إلغاء نظام ال ٥ سنوات

و في بيان لوزارة التربية والتعليم، على جميع هيئات التربية والتعليم إتخاذ خطوات لازمة للتأكيد على كافة المدارس الفنية وهو:

● العمل بنظام ال ٣ سنوات في كافة المدارس الفنية في جميع المحافظات، إبتداء من ٢٠٢٢/٢٠٢٣، و يتم تطبيق برامج دراسية مطورة بمناهج مهارات مهنية.

● الإعلان في كافة المدارس الفنية سواء خاص أو حكومي، عن نظام إستبدال ال ٥ سنوات بنظام ال ٣ سنوات، و تطبيق المناهج المطورة بمناهج المهارات المهنية، للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.