التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية بقيادة الوزير طارق شوقي، ان امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة لهذا العام ٢٠٢٢، سوف تكون بنفس ميعاد جدول توزيع المواد، اي انها ستكون في ٩ صباحا.
كما أضاف أن مواعيد ومدة الامتحانات المختلفة تم وضعها من قبل كبار المعلمين لكي تتناسب مع عدد الأسئلة في كل امتحان وتناسب أيضا مستوى الامتحان من صعوبة وسهولة.

وزارة التربية والتعليم ٢٠٢٢

وفي مكالمة هاتفية لأحد ممثلي وزارة التربية والتعليم المصرية، نصح فيها كافة طلاب المرحلة الثانوية عن عدم التأخر علي الامتحانات وان يحضروا في المواعيد المقرر بها في الجدول.
كما أشار ان للطالب مدة سماح للتأخير عم الامتحان، والتي قدرتها الوزارة بربع ساعة فقط من مدة الامتحان، اي يسمح بدخول الطلاب حتى الساعة التاسعة وربع فقط، كما ذكر أن اللجان سوف تستقبل كافة الطلاب بداية من الساعة الثامنة صباحا

مواعيد امتحانات الصف الثالث الثانوي ٢٠٢٢

ومن المعروف ان ميعاد امتحانات الشهادة الثانوية العامة ٢٠٢٢، والتي سوف تبدأ بامتحانات المواد التي لا يتم إضافتها للمجموع النهائي للطلاب، والتي من المقرر لها أن تبدأ يوم ٢٠ من شهر يونيو الجاري لعام ٢٠٢٢.
وتبدأ امتحانات المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع من يوم ٢٦ من شهر يونيو لعام ٢٠٢٢، وتعتبر اولى المواد هي اللغة العربية.
ويوم ٢٨ سيكون موعد امتحان مادة اللغة الإنجليزية، ويوم ٣ من شهر يوليو سيكون موعد امتحان اللغة الأجنبية الثانية.
أما عن امتحانات الشعبة العلمية والادبية، فسوف تبدأ بداية من يوم ٥ شهر يوليو بمادة الديناميكا لشعبة علمي رياضة، وسوف يأخذ الطلاب إجازة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بداية من يوم ٩ إلى ١٢ من شهر يوليو.
وبعد تلك المدة يبدأ الطلاب بداية من ١٤ يوليو في امتحان مادة الفيزياء الشعبة العلمية ومادة الجغرافيا الشعبة الأدبية.
ويوم ١٧ يوليو سيكون امتحان الجيولوجيا علمي علوم والتفاضل والتكامل لعلمي رياضة، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.
وفي يوم ١٩ من شهر يوليو لعام ٢٠٢٢، سيكون موعد امتحان الجبر والهندسة لشعبة علمي رياضة، واخيرا يوم ٢١ يوليو مادة الأحياء والاستاتيكا، مع مواد الشعبة الأدبية الفلسفة والمنطق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.