التخطي إلى المحتوى

انتهي العام الدراسي الحالي وتم تأدية اختبارات آخر العام، ولم يتبقي سوي طلاب الصف الثالث الثانوي، والتي من المفترض بدء امتحاناتهم خلال الأيام القليلة القادمة، وينتظر الطلاب موعد الإعلان عن بدء العام الدراسي الجديد للاستعداد له والانتقال إلي مرحلة جديدة أخري.

موعد بداية الدراسة ودخول المدارس للعام الجديد 2022

● سوف يعقد اجتماعا برئاسة وزير التربية والتعليم لمناقشة الأحوال التعليمية خلال العام الدراسي الجديد، وتحديد موعد انتهاء الإجازة الصيفية وبدء العام الدراسي الجديد.
● سوف يعقد وزير التربية والتعليم اجتماعا في أغسطس المقبل، ليتم مناقشة آخر التطورات في المدارس، ويتم وضع خطة العام الجديد، وإعلان الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد في جميع المدارس.
● يقضي الطلاب إجازة آخر العام الدراسي الحالي، بعد انتهائهم من الامتحانات، وإعلان النتائج خلال الفترة السابقة، ويستعد الطلاب للانتقال إلي صف جديد ومرحلة جديدة.
● ويبحث الكثير من أولياء الأمور عن معرفة موعد دخول المدارس، للتقديم لأبنائهم في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.
● وتستمر الإجازة لمدة ٣ شهور متتالية حتي يتم الإعلان عن موعد بداية العام الدراسي الجديد.
● يبحث عدد من الطلاب عن موعد العام الدراسي الجديد للاستعداد له وتجهيز أنفسهم لبدء الدروس الخصوصية، وشراء الكتب الخارجية لمساعدتهم في فهم المناهج الدراسية المقررة عليهم في السنة الجديدة.
● لكن أولياء الأمور الاكثر بحثاً عن موعد دخول الطلاب المدارس، وذلك للاستعداد وتجهيز مصروفات المدرسة لدفعها في موعدها المحدد قبل بدء الدراسة.
● تحدد وزارة التربية والتعليم موعد دخول الطلاب المدارس في شهر أغسطس المقبل، وذلك بعد مناقشة ووضع الخطة التعليمية للعام الجديد ووضع المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية، من أهداف الوزارة أيضا توفير أكبر قدر ممكن من الخدمات التعليمية وتزويدهم بالمعلمين والعناصر التي توفر بيئة مناسبة للتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.