التخطي إلى المحتوى

ارتفعت أسعار المعسل في السوق المحلي، بعد زيادة تكاليف الإنتاج المستوردة والنولون والعمالة وكذلك الطاقة، في ظل الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة، وارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.

وقال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الأدخنة باتحاد الصناعات، إن بعض الشركات المصنعة لـ المعسل في مصر، رفعت سعر كيلو المعسل 20 جنيها، ومن بينهم شركة الوردة للدخان (معسل القص).

وأضاف رئيس شعبة الأدخنة باتحاد الصناعات، في تصريحات صحفيه أن سعر كيلو معسل قص البرج، ارتفع بنحو 20 جنيها، ليسجل 78 جنيها، رغم رجوع استيراد التبغ بمستندات التحصيل، وتسهيل عمليات الإفراج الجمركي.

سعر كيلو معسل القص بالأسواق

وأوضح إمبابي، أن سعر عبوة المعسل القص الصغيرة، ارتفعت بنحو 5 جنيهات، ليسجل 15 جنيها مقابل 10 جنيهات.

وارتفع سعر عبوة معسل قص البرج وزن 750 جراما خلال الفترة الماضية، للمرة الأولى بنحو 15 جنيها، ليسجل 55 جنيها بدلا من 40 جنيها، ليواصل الصعود مع ارتفاع مستلزمات الإنتاج.

وكانت أسعار المعسل قد شهدت ارتفاعا خلال الفترة الماضية، بعد قرار البنك المركزي بالعمل بالاعتمادات المستندية وارتفاع أسعار الكرتون والبلاستيك.

أسعار السجائر

علمت مصادر صحفيه أن هناك زيادة مرتقبة في أسعار السجائر خلال شهر يونيو القادم وذلك بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج مع زيادة سعر صرف الدولار الأمر الذي أدي إلى زيادة سعر مستلزمات الإنتاج.

وتعقد شركة إيسترن كومباني اجتماعا الشهر المقبل؛ لدراسة حجم تكاليف الإنتاج بعد أن زادت أسعار خامات التشغيل خلال الأيام الماضية .

وكشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الأدخنة بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك اتجاها لزيادة أسعار السجائر، خاصة بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج واستيراد التبغ، موضحا أن البداية كانت بزيادة جنيه واحد في سعر سجائر LM، والتي تم تطبيقها بداية من اليوم الإثنين 23 مايو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.