التخطي إلى المحتوى

أطعمة لن تتوقعها يمكن أن تصيبك بالعمى

مع تقدم الشخص بالسن فإن البصر يبدأ بالتراجع تدريجيا إلا أن هناك أسباب أخرى يمكنها التسريع في هذا التدهور وتزيد من الأمر سوء.

ورغم أن فقدان البصر هو أحد الأعراض الشائعة للشيخوخة إلا أنه يمكن تحفيزه من خلال القرارات الغذائية السيئة حيث سلط الضوء على 4 أطعمة تؤدي الي تحفيز تطور الضمور البقعي المرتبط بالسن والذي يمكن أن يسبب العمى التام

وتتمثل الأطعمة الـ 4 في (الكربوهيدرات المكررة) الخبز الأبيض والمعكرونة وصلصة الطماطم و(الأطعمة عالية السكر )المشروبات الغازية.

كما أن الكميات الكبيرة من الأطعمة عالية السكر والكربوهيدرات المكررة يمكن أن تسبب فقدان البصر وهي تظهر في النظام الغذائي الغربي عادة.

كما أن الأطعمة المذكورة أعلاه يتم هضمها بسرعة مما يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم والذي يتسبب في تطور الضمور البقعي المرتبط بالسن والذي يحدث عندما يحدث تلف في شبكية العين.

ويسبب الضمور البقعي المرتبط بالسن العمى في مجال الرؤية المركزي كما يمكن أن يسبب في النهاية العمى التام.

وارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن تسبب مرض السكر من النوع الـ 2 ويمكن أن يصاب مرضى السكر بما يسمي بإعتلال الشبكية السكري الذي يمكن أن يسبب مشاكل في العين وكلما طالت مدة بقاء السكر في الدم خارج نطاق السيطرة زادت مشاكل العين .

كما إن الأجزاء النموذجية الأخرى من نظام الغذاء الغربي التي يمكن أن تضر العين تشمل علي اللحوم المصنعة مثل النقانق واللحوم الباردة ايضا.

وهذه اللحوم المصنعة تحتوي على الكثير من الملح الذى يساهم في ارتفاع ضغط الدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.