التخطي إلى المحتوى

القرار خلاص بقى رسمى وفرمان يعلن بشأن أسعار السجائر سيتم سريانة يوليو 2022

قال إبراهيم امبابي، رئيس شعبة الأدخنة فى الغرف التجارية بالقاهرة، بإنه بحلول يوم 1-7-2022، فسيكون تم الانتهاء وبشكل رسمى و من طباعة 90% من أسعار السجائر وذلك سيكون على العبوات.

طباعة أسعار السجائر على العبوة

و قد أضاف رئيس شعبة الأدخنة فى الغرف التجارية، وذلك جاء و في تصريحات صحفية، بأنه سيكون تم الانتهاء ومن طباعة 100% ومن أسعار السجائر المصرية وبالاضافة الى المستوردة على العبوات، و بحلول شهر أكتوبر 2022 المقبل.

وتابع ايضا ، بأنه من المقرر بأن تبدأ الشركات، وفي طباعة أسعار السجائر ولكل نوع، وذلك سيكون بداية من الشهر المقبل.

طباعة رمز الاستجابة السريع على عبوات السجائر

وفى سياق متصل، فقد أوضح إمبابي، رئيس شعبة الأدخنة فى الغرف التجارية، بأنه ستتم ايضا طباعة رمز الاستجابة السريع وعلى كافة عبوات السجائر و التي سيتم بيعها، وإذ سيتم إحالة المستهلك وإلى الموقع الإلكتروني ولكل شركة، وللاطلاع على الأسعار الرسمية، و الى عدم الخضوع ولأي ابتزاز أو اى جشع من جانب التجار فى الاسواق المختلفة عقب اصدار هذا القرار.

و فى سياق اخر، فقد كان جهاز حماية المستهلك، فقد أصدر قرارًا فى شهر ديسمبر الماضي، وبإلزام كل شـركـات إنتاج وبتصنيع وباسـتيـراد وتـوزيع السجائر وبأنواعـهـا وايضا بـدائـلهـا، وكذا جميع انواع المعسل وبأنواعه وبطباعة الأسعار وعلى كل المنتجات وذلك جاء وبشكل واضح، وغير قابل للمحو ومع جواز طبـاعـة السعر وبشكل إلكتروني، وبتـقنـيـة رابط الاستجابة السريع والذى يسمى Q.R.code وسيكون ذلك في مدة أقصاها نحو 6 أشهر وذلك جاء من تاريخ صدور هذا القرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.