التخطي إلى المحتوى

الأكبر منذ الحرب العالمية صندوق النقد يحذر من معاناة الاقتصاد العالمي

قال صندوق النقد الدولي، أن الاقتصاد العالمي يواجه أكبر أزمة له اليوم بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية والتي لم يعاني منها منذ الحرب العالمية الثانية في أربعينات القرن الماضي.

أزمة الاقتصاد العالمي

وقال مسئولون من داخل الصندوق في بيان رسمي تم نشره على صحيفة ذا ناشونال الأمريكية أن الأمر يتطلب تعاون من أجل العمل على بعض الأمور الهامة مثل نقص الغذاء.

وأكمل البيان أنه في الوقت الذي يعاني فيه الاقتصاد العالمي يجتمع صانعو السياسات من أجل مناقشة سبل التخلص من العبئ الاقتصادي العالمي،.

وعلى حسب البيان فإن السيدة كريستالينا جورجيفا مديرة الصندوق العامة قد حذزت من النتائج التي قد يؤدي لها الغزو الروسي لأوكرانيا مرارا وتكرار قبل تفاقم الأمر وهو يسمع للأمر القيادات الروسية.

توقعات النمو العالمي

وتسبب الأزمات العالمية في انخفاض توقعات النمو العالمي الذي كان مقرر لعام 2022 إلى 3.6% بعد أن كان 4.4% في بداية العام قبل تفاقم الأزمات.

ودفع انخفاض هذا النمو وارتفاع التضخم في الاقتصاد العالمي إلى قيام الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة على الإيداع والاقتراض.

وهو الأمر الذي أتبعه نفس القرار من جميع الدول العاملة بالدولار وعلى رأسها الدولة المصرية.

وقال التقرير أن الشركات أيضا بحاجة إلى تنويع الواردات وليس الدول فقط وذلك من أجل الحفاظ على الفوائد الهائلة لأعمال التجارة من الهلاك الاقتصادي العالمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.