التخطي إلى المحتوى

الكوريسترول

يرغب الجميع في الحفاظ على مستوى الكوليسترول لديهم في مستوى صحي لتجنب أي مشاكل ومضاعفات صحية ، وعادة ما يبحث الكثير من الناس عن طرق طبيعية لخفض الكوليسترول ، بما في ذلك الطعام والشراب ، لذلك سنتعلم معًا أفضل الطرق لخفض الكوليسترول من خلال المقالات التالية: أفضل المشروبات للشرب ، وعصير الرمان والقهوة آمنان لمرضى الكوليسترول ، إلى جانب قائمة ببعض أفضل المشروبات التي يجب تجنبها.

المشروبات الخافضة للكوليسترول هناك عدة أنواع من المشروبات التي يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول أو التحكم فيه ، منها:

1- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على بعض مضادات الأكسدة التي يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول الضار وتخفض مستوى الكوليسترول الكلي في الجسم.

2- مشروب الشوفان

يحتوي دقيق الشوفان على ألياف بيتا جلوكان ، وهي مادة شبيهة بالهلام في الأمعاء تتفاعل مع أملاح الصفراء للمساعدة في تقليل امتصاص الكوليسترول. وفقًا لبعض الدراسات التي أجريت في عام 2018 ، فإن تناول المشروبات التي تحتوي على الشوفان مثل حليب الشوفان يمكن أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم مقارنة باستهلاك المنتجات الصلبة.

3- حليب الصويا

استبدال الحليب كامل الدسم أو المبيضات والكريمة بحليب الصويا يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول حيث تحتوي الصويا على كمية قليلة من الدهون المشبعة ووفقاً لإدراة الغذاء والدواء تناول الصويا يومياً كجزء من حمية غذائية قليلة الدهون والكوليسترول يمكن أن يساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب.

4- عصير التوت

التوت من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والألياف ، وكلاهما يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم ، بينما التوت وعصائر التوت من الأطعمة والمشروبات التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية أو نسبة الدهون العالية.

5- عصير الطماطم:

تحتوي الطماطم على عنصر يسمى اللايكوبين ، والذي يمكن أن يساعد في زيادة مستويات الدهون وخفض الكوليسترول السيئ. تشير بعض الدراسات إلى أن تحويل الطماطم إلى عصير يزيد من محتوى اللايكوبين ، مما يزيد من احتمالية خفض الكوليسترول. عصير الطماطم غني أيضًا بالألياف ، والتي يمكنها أيضًا خفض نسبة الكوليسترول.

6-ستانول وستيرول

ستانول وستيرول نوعان من المواد الكيميائية النباتية التي تتشابه في الحجم والشكل مع الكوليسترول وتساعد على منع امتصاص الكوليسترول ، لكن الخضروات والمكسرات تحتوي على القليل جدًا من هذه العناصر ، لذلك تميل بعض الشركات إلى إضافتها إلى العديد من الأطعمة والمشروبات مثل مشروبات الزبادي والحليب والعصائر. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء ، يجب أن تحصل على 3.1 جرام من الستيرولات و 3.4 جرام من الستانول يوميًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.