التخطي إلى المحتوى

ابو الهول مغمض عينة

قد اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي وذلك بسبب صور نشرت لـ أبو الهول وهو مغمض العينين ، الأمر الذي قد أثار جدلاً واسعاً ليش بمصر فقط ولكن في العالم أيضاً.

وقد قام بالتقاط صور كثيرة جدا ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي أن عينيه مغمضتان على عكس المعتاد .

ماذا يعني ذلك؟

يعني كما ترون في الصور عيون مغلقة ويبدو بانة نائم وهناك صور متعددة من مصادر مختلفة وفي الفيديوهات تؤكد أن هذه الصور ليست فوتوشوب .

كما انه هناك أشخاص تقول إنها علامة على أن شيئًا ما على وشك الحدوث.

لذلك اتصلنا بعدة مصادر مسئولة داخل وزارة السياحة والآثار أن هذا الأمر مهم بالطبع لا أحد يصدقه وأن الصور المنشورة هي فوتوشوب لا مزيد من اللبس ، ويمكن للناس في الوقت الحاضر التمييز بين الحقيقي والـ مزيف وكل من يريد ان يحدث شيء يتحدث عن الحضارة المصرية ليعرفها ان العالم يهتم بكل التفاصيل.

وقد علق الخبير الأثري والمتخصص في علم المصريات الدكتور أحمد عامر ، على تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول ظهور تمثال أبو الهول الغامض بالعيون ، بأن هذا غير صحيح ، وأنه مجرد خرافات واشاعات .

وأن تمثال أبو الهول لم يغير معالمه منذ آلاف السنين.و لم تتأثر السنوات بأي شيء.

الأساطير المرتبطة بالفراعنة

وأشار عامر إلى أن هناك العديد من الأساطير المرتبطة بالفراعنة ، مثل لعنة الفراعنة و الزئبق الأحمر ، ونجد منها أيضًا حلم أبو الهول وعندما نام أبو الهول ، وأساطير أخرى.

وأضاف عامر أن تمثال أبو الهول ظل محل جدل ونميمة وشائعات منذ القدم ، بسبب غموضه وندرته في الحضارة المصرية القديمة.

في صخور المنطقة نفسها في عهد الأسرة الرابعة 2613 – 2494 ق.م . مما يجعلها الأقدم ، فقد مثلت تماثيل أبو الهول المصرية القديمة الملك في جسد أسد كدليل واضح على قوته ، ونجد أيضًا أن ملوك الدولة في عصر الدولة الحديثة كانوا يصورون على شكل تمثال لأبو الهول وهذا دليل على أهمية وقوة الحضارة المصرية القديمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.