التخطي إلى المحتوى

الخضروات

تعد الخضروات من أكثر الأطعمة المغذية ، وتوصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بثلاث حصص في اليوم ، مع حصول أقل من 10 في المائة من البالغين على الكمية التي يحتاجون إليها كل يوم.

لكن لماذا؟ الجواب هنا هو أن الكثير من الناس يكرهون طعم الخضار ولا يحبون أكلها ، لذا إليك بعض الأفكار لإضافة المزيد من الأطعمة النباتية إلى وجباتك اليومية. جربه ، فلن تندم أبدًا ، وفقًا لما يذكره موقع Eatthis .

1- أضف الحمص أو صوص الخضار المفضل لديك غالبًا ما ينصح خبراء التغذية بتقديم الخضار مع صلصة التغميس المفضلة لديك ، سواء كانت حمصًا أو صلصة .

أظهرت دراسة مثيرة للاهتمام أنه عندما يأكل الأطفال الذين يصعب إرضاؤهم الخضار الطازجة وتغميس بنكهة الأعشاب ، فإنهم يأكلون 62 في المائة أكثر من الخضار وحدها.

كان الأطفال أيضًا أكثر عرضة بثلاث مرات لرفض تناول خضرواتهم مقارنة بالغمس.

2- الخضار المشوي فكرة جيدةبالنسبة لأولئك الذين لا يحبون الخضار النيئة أو المطبوخة على البخار أو تقريبًا أي نوع من الخضار من الافضل يتم تحميصها ، فإن فكرة تحميص الخضار يمكن الوصول إليها بسهولة أكبر.

تحتوي الأجزاء الخارجية المقرمشة للخضروات المحمصة على سكريات طبيعية لجعلها أكثر حلاوة ، مع القليل من زيت الزيتون والفلفل وأي أعشاب تريدها.

3- أضف الخضار إلى البيض أو قدمه كحساءهناك طرق أخرى للاستمتاع بالخضروات ، مثل إضافة الخضار إلى نظامك الغذائي ، فمثلاً حساء الخضار فكرة جيدة.

أو أضفه إلى أطباق البيض أو المعكرونة أو كرات اللحم أو شطائر الجبن المفضلة لديك مع الطماطم أو الخيار أو غيرها من المخبوزات.

4- ركز على الفاكهةتوفر الفواكه الطازجة العديد من العناصر الغذائية الهامة ، مثلها مثل العديد من الخضروات ، بما في ذلك فيتامينات أ وج ، والكاروتينات ، وحمض الفوليك ، والبوتاسيوم ، وأكثر من ذلك.

نظرًا لقلة الخضروات في نظامك الغذائي ، فإن بعضًا من أفضل الفواكه التي يمكنك الاستمتاع بها تشمل الفواكه منخفضة السعرات الحرارية وعالية المياه مثل الفراولة والتوت البري والتوت الأسود والحمضيات والبطيخ والشمام والكيوي والخوخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.