التخطي إلى المحتوى

هذا مايحدث لجسمك عند تناول الشوكولاتة يوميًا

كتب هاني يوسف

تعد الشوكولاتة من أشهر العناصر الموجودة في كل مطبخ تقريباً. حيث يتناولها الأفراد بكل أنواعها المتنوعة بيضاء أو سوداء أو غيرها. وتدخل في صناعة الكثير من الوجبات وبالأخص الحلويات.وفي هذا المقال سوف نستعرض منافع الشوكولاتة الداكنة بشكل خاص.

نتائج علمية حول تناول الشكولاته

إذ صرحت نتائج دراسة عرضت في إحدى المجلات العلمية، أن أكل الشوكولاتة الداكنة بالأخص من وضْعه أن يعزز النظر عند الإنسان.إذ اكتشف الباحثون القائمون على الدراسة.

أن الفرد البالغ الذي يأكل الشوكولاتة الداكنة ترتقي حاسة النظر يملك بشكل ملحوظ. في أعقاب ساعتين من تناولها إلى حد ماً.كما تشعبت وتوسّعت في الأزمنة الأخيرة الكثير من الأنباء التي تتناول الإمتيازات الصحية للشوكولاتة الداكنة. وهذا جراء احتواءها على مضادات الأكسدة القوية. والتي تعزز صحة القلب والأداء المعرفي، وحالياً يقترح الباحثون أنها قد تحسن من النظر ايضاً.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشكولاته

إلتماس منها تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة التي تشتمل على 316.2 ملغرام من مضادات الأكسدة.المجموعة الثانية:أكلت شوكولاتة الحليب التي تشتمل على 40 ملغرام من مضادات الأكسدة

.وبعد ساعتين من تناول الشوكولاتة، خضع المساهمين إلى فحص النظر، ووجدوا أن المجموعة التي تناولت الشوكولاتة الداكنة، كانت نتائج التحليل المختصة بها أسمى مضاهاة بالمجموعة 2.وشدد الباحثون أنهم بحاجة إلى الزيادة من البحوث بشأن الأمر، ولذا للكشف بشأن العلة خلف هذه الصلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.