التخطي إلى المحتوى

مش حقيقي خرافات عن فوائد شرب الماء لن تتوقع عكسها

يعد شرب الماء الدافئ مذيب لـ الدهون العنيدة بالفعل ، حيث كلما شرب الشخص المزيد من الماء ،كلما زادت سرعة فقدانة للوزن الزائد ، فكم مرة سمعت عن هذه الادعاءات بشأن الماء؟ اها قد لا تعد ولا تحصى بالتأكيد!.

حيث يعد الماء مما لا شك فيه عجب ونعمة للبشر، حيث ان الماء أمر حيوي لوجود الإنسان علي قيد الحياة ، فقد تتطلب أجسادنا الماء ليعمل بشكل يومي صحيح ، كما يساعد الماء على تطهير الجسد من الفضلات والمواد السامة ، ينظم الماء الأداء العام لجسم الانسان .

لكن كيفية تأثيره على وزننا يحتاج إلى مزيد من الملاحظة والمعرفة أكثر مما يطالب به الكثيرون.

فيما يلي بعض الخرافات والحقائق عن الماء وتأثيره على إنقاص الوزن:

-الخرافة: الماء يساعد في إنقاص الوزن

الماء نفسه ليس له أي خاصية لفقدان الوزن، يساعد الماء على إنقاص الوزن عندما يقترن بأعشاب وتوابل مختلفة تحتوي على المركبات التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.عندما يتم استبدال الماء بالمشروبات التي تحتوي على الكافيين ، فإنه يحسن الصحة ويقلل من الوزن لدى الفرد ؛ ولكن هنا المشروبات المحتوية على الكافيين هي الجناة.

-تناول الماء والترطيب

كثير منا يخلط بين تناول الماء والترطيب، الماء ضروري للجسم، من خلال تناول الماء نقدم الترطيب للجسم.في حين أن هناك قاعدة معيارية لاستهلاك الماء ، فإن معظم الأشخاص يشربون الماء بناءً على احتياجاتهم.هناك عدة طرق للحصول على الماء بخلاف شرب كوب من الماء: تناول الفواكه مثل البطيخ التي تحتوي على الكثير من الماء ، وسلطة الخيار والطماطم التي تتكون من الكثير من الماء.

-الخرافة: شرب الكثير من الماء جيدا

ليست كذلك. المبالغة في أي شيء له تأثير سلبي، إذا كنت تشرب من الماء أكثر مما يستخدمه جسمك فقد تعاني من حالة تسمى تسمم الماء. في هذه الحالة ، ينخفض مستوى الصوديوم في الجسم، يمكن أن تكون المستويات المنخفضة من الصوديوم في الجسم قاتلة أيضًا.

-الخرافة: 8 أكواب من الماء ضرورية لفقدان الوزن

في حين أن هذا يحمل بعض الحقيقة ، عادة ما تختلف قدرة الماء لدى الأشخاص، هناك أشخاص يتعاملون مع 6 أكواب من الماء ثم هناك أشخاص يشربون أكثر من 8 أكواب من الماء في اليوم.لذلك من الأفضل أن تدع عطشك يرشدك عندما تريد شرب الماء.

-الحقيقة: الماء يحد من الشهية

نعم، الماء يملأ الطبيعة، يُنصح الأشخاص الذين يشرعون في رحلات إنقاص الوزن بشرب الماء قبل الوجبات لأنه يمكن أن يساعد في تقليل حجم الوجبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.