التخطي إلى المحتوى

يعتبر البيض من أهم الأطعمة في وجبة الإفطار ، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم ، مما يمد الجسم بالطاقة.

قد تختلط ربات البيوت على الطريقة الصحيحة لغليها ، ومعرفة الوقت المناسب حتى يصبح بالشكل الذي تريده ، وأيضاً إذا تركناه لفترة طويلة يسبب أضراراً كثيرة.

وفي التقرير أضراره التي لا يعرف عنها الكثير ، وفوائد مياهه ، كما أوضح موقع ويكي هاو والدكتور أحمد حمدي خبير سلامة الغذاء ومدير المسلخ ودائرة التفتيش على اللحوم ، على صفحته الخاصة على فيسبوك .

الوقت الصحيح لسلق البيض هو من 7-10 دقائق. إذا تم غليها لمدة 12 دقيقة أو أكثر ، ستلاحظ أن اللون حول صفار البيض يميل إلى اللون الأخضر ، وهو كبريتيد الحديد ، وهو مركب كبريت ضار يسبب العديد من المشاكل ، منها:

-اضطرابات في الجهاز الهضمي

-مغص شديد للأطفال وللكبار

-انتفاخ بالمعدة

-يزيد ألام القولون العصبي

لا ترمي ماء سلق البيض؟

مياهها غنية بالكالسيوم والبروتينات والكثير من الفيتامينات ، ويمكنك استخدامها كعامل مساعد في تخفيف آلام العظام والحماية من الهشاشة ، حيث أنها تحتوي على نسبة من الكالسيوم قريبة من تلك الموجودة في البيض ، يمكنك وضع بداخله القدمين أو اليدين لمدة نصف ساعة حتى يمتص جسمك الكالسيوم الموجود فيه.

كما يمكن إضافة الخل إلى ماء سلق البيض واستخدامه في تنظيف الأسطح والأواني لإضفاء مظهر لامع ولامع ، حيث ينظف الخليط الغبار.

درجة الحرارة المناسبة لسلق البيض

لصنع البيض بمقدار النصف ، تكون درجة الحرارة المثالية 66 درجة مئوية.

بالنسبة للطريقة العادية الكاملة ، تكون درجة الحرارة المناسبة 78 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.