التخطي إلى المحتوى

قفزة كبيرة ارتفاع يضرب اسعار الأرز فى الاسواق المصرية اعرف السعر الان

قال متعاملون في سوق الأرز، بإن أسعار الأرز الأبيض فقد شهدت ارتفاعات متتالية ومن خلال الفترة الماضية، وحيث تراوح سعره والذى جاء في سوق الجملة ما بين 13 و15 جنيها للكيلو الواحد فى الاسواق.

اسعار الارز فى الاسواق

و قد قال رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز، فى اتحاد الصناعات، بإن الأسعار ارتفعت والتى جاءت نتيجة انخفاض الإنتاج من محصول الأرز ومن خلال الموسم الماضي و بنحو 20% ومقارنة بالموسم قبل الماضي، وهو ما أدى الى قلة المعروض منه فى الأسواق وهو ما قد رفع السعر.

زراعة الأرز

ويبدأ ايضا موسم زراعة وإنتاج محصول الأرز في الفترة من شهر أكتوبر إلى شهر سبتمبر من كل عام.

وأرجع شحاته، الى تراجع الإنتاج إلى تقليص حجم المساحات والتى جاءت مزورعة من الأرز فى هذا العام و للحفاظ على الثروة المائية.

و قد اتفق معه، ايضا مصطفى النجاري، وهو رئيس لجنة الأرز فى المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، حيث قال، إن أسعار الأرز قد ارتفعت نتيجة زيادة الطلب عليها والذى قد جاء في ظل ارتفاع أسعار المكرونة و اسعارالخبز، والذي تزامن ايضا مع قلة الإنتاج وهو ما ادى الى رفع سعره فى الأسواق.

اسعار الأرز فى اسواق الجملة

وأضاف ايضا شحاته، أن متوسط سعر كيلو الأرز من الشعير قد بلغ سعره نحو 10 جنيهات، و بينما يتراوح سعر كيلو الأرز، الأبيض في سوق الجملة ما بين سعر 13 و سعر نحو 15 جنيها.

ويتراوح ايضا سعر كيلو الأرز ، القطاعي ما بين 13 و17 جنيهًا وبحسب النوع، وسواء كان معبأ أو سائب، وذلك جاء وفقا لبيان سابق الى شعبة المواد الغذائية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.