التخطي إلى المحتوى

عدم تناول المسكنات أثناء الحمل لهذة الاسباب تعرف عليها

حذرت صحيفه ديلي ميل البريطانيه من تناول المسكنات اثناء فترة الحمل موضحه أن تناول إيبوبروفين أو باراسيتامول أثناء الحمل يزيد من خطر الولاده المبكره أو ولادة جنين ميت بنسبه 50% ، حسبما توصلت الدراسة.

و وجدت دراسة أجريت علي 150 ألف حاله حمل أن فرصه الولاده الميته أعلي بنسبه 33% و طالب الباحثون بإعاده تقييم النصائح الطبيه فى ضوء النتائج التى توصلوا إليها.

توصلت دراسه إلي أن النساء الحوامل اللائى يتناولن المسكنات بانتظام أكثر عرضه بنسبه 50 % للإصابة بمضاعفات مقارنه بأولئك الذين لا يتناولن المسكنات.

وجد باحثين جامعة أبردين أن هناك معدلات أعلي للولاده المبكره بين أولئك اللاتي تناولن مسكنات الآلام التى لا تستلزم وصفه طبيه

كانت الولاده المبكره أكثر احتمالا بنسبة 50% بين النساء اللاتى تناولن واحد من خمس مسكنات شائعه فى وقت ما خلال فترة الحمل.

تقول هيئه الخدمات الصحيه الوطنيه إن الباراسيتامول هو الخيار الأول لتسكين الآلام للنساء الحوامل، لكنها تحذر من تناول جرعات عاليه من الأسبرين و الأدويه المضاده للالتهابات مثل الإيبوبروفين.

و جد باحثو جامعه أبردين البريطانيه إن هناك معدلات أعلى للولاده المبكره وولاده جنين ميت و وفيات الأطفال حديثى الولاده بين أولئك الذين تناولوا مسكنات الآلام التى لا تستلزم وصفة طبية .

ما يصل الى 8 من كل 10 من الأمهات الحوامل يتناولن المسكنات لتخفيف أعراض الحمل و لكن هناك نصيحه متضاربه بشأن الأدويه التى يجب تناولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.