التخطي إلى المحتوى

يحتفل الفنان شريف منير ، اليوم ، بعيد ميلاده الـ 53 ، إذ ولد في 14 مايو 1959.

إليكم أبرز المعلومات عن شريف منير:

من مواليد المنصورة بمحافظة الدقهلية.

– التحق بقسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بناء على نصيحة الشاعر الراحل صلاح جاهين وتخرج منه عام 1986.

– كان أول دور له أمام الفنان أحمد زكي في فيلم الحجز واجب عام 1983 ، وفي نفس العام شارك في فيلم عالم وعالم مع نادية الجندي ومحمود. ياسين.

بعد ذلك شارك في عدد من المسلسلات منها: رحلة المليون ، بكيزة وزغلول ، وليالي الحلمية ، وفي أفلام منها: الطوفان ، إضراب المعلم ، الأبناء والقتلة وغيرها.

صعد نجمه بشكل حاد في التسعينيات من خلال أدائه لشخصية يوسف في فيلم الكيت كات مع النجم الراحل محمود عبد العزيز.

– منذ ذلك الوقت شارك في بطولة عدد كبير من الأعمال منها: ديسكو ديسكو ، رومانتيكا ، حزمني يا ، ، شورت وفنله وكاب ، نايت نايتس ، أبناء العم ، كيدا أوكى ، هيستيريا ، ويجا ، سهر الليالي ، الصفعة ، أولاد العم والزبيق . و اخرين.

– بالإضافة إلى كونه ممثلًا ، فهو معروف بعازف الطبول المحترف.

– له خبرات عديدة في تقديم البرامج التليفزيونية منها: برنامج فرصة سعيدة على قناة دريم ، برنامج ليالي الراي على قناة الراي ، برنامج المساء على قناة سي بي سي ، برنامج أنا وبنتى. برنامج مع ابنته أسماء شريف منير. على قناة ON E.

زواجه من فنانة مسيحية

– متزوج من الفنانة لورا عماد، ومن بين الأعمال التي شاركت بها: السيد هيصة، البطل، الرجل الآخر، أرض الخوف، سوق المتعة، ولو كان ده حلم ، قبل أن يتزوجها وتعتزل التمثيل لأجل أسرتها وأولادها لأكثر من 20 عاما، حتى عادت مجددا من خلال المشاركة في حكاية وأنسى روحي وياك ضمن مسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الرابع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.